إيهاب نصر: ارتفاع عدد البنوك المشاركة في تطبيق ” إنستاباي” إلى 22 بنكا الشهر المقبل

كشف إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للمدفوعات، أن الشهر المقبل سيشهد مضاعفة عدد البنوك المشاركة في خدمات تطبيق “إنستاباي ” للمعاملات المصرفية اللحظية.

وقال نصر في تصريحات خاصة ل “Fintech gate ” إن عدد البنوك المشاركة في الخدمة سيقفز من 11 بنكا حاليا إلى 22 بنكا خلال يونيو المقبل.

وأوضح أن البنوك تشمل كلا من (البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك الإسكندرية – بنك قطر الوطني الأهلي QNB – البنك التجاري الدولي CIB – البنك العربي – بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB – البنك المصري الخليجي EG Bank – البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB والبنك المركزي المصري
)، إلى جانب 11 بنكا آخرين سيتم ضمهم.

وكان رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي قد صرح في وقت سابق بأن عدد المعاملات التى على تطبيق انستا باي بلغت نحو 500 ألف معاملة بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه منذ اطلاق التطبيق رسميا.
تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي اطلق في مارس الماضي تطبيق”انستاباي”لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونيا بشكل لحظي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارا لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.
ويعد إنستاباي InstaPay أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية.

وقامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني، تعتمد المنظومة الجديدة على أحدث نظم تأمين البيانات والمعاملات على مستوى العالم والتي تضمن التشفير الكامل لكافة البيانات السرية وعدم تخزينها من قبل التطبيق، بما يكفل أقصى درجات الحماية لحقوق عملاء القطاع المصرفي.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.