بيل جيتس يكشف سبب عدم امتلاكه أي عملات مشفرة

كشف بيل جيتس، رابع أغنى شخص في العالم بصافي ثروة تبلغ 125 مليار دولار، على موقع Reddit أنه لا يمتلك أي عملة مشفرة.

أوضح وجهة نظره قائلًا: “أحب الاستثمار في الأشياء التي لها مخرجات قيّمة. وتعتمد قيمة الشركات على كيفية صنع منتجات رائعة. لكن قيمة العملة المشفرة تعتمد فقط على رغبة المشتري، من دون أي إضافة للمجتمع مثل الاستثمارات الأخرى”.

أعرب جيتس في السابق عن بعض الشكوك بشأن البيتكوين، وقلق من تورط الناس العاديين في جنون أكبر عملة مشفرة في العالم. على سبيل المثال، يشهد سوق العملات المشفرة تراجعًا كبيرًا ناتجًا عن انهيار عملة TerraUSD الأسبوع الماضي، مما أدى إلى انخفاض العملات المشفرة الأخرى معها. وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 27% هذا الشهر، بينما تراجعت إيثريوم بنسبة 36%.

قال في مقابلة مع بلومبيرج في فبراير: “إذا كان لديك أموال أقل من إيلون ماسك، فعليك أن تكون حذرًا”.
رأيه باللقاحات والضرائب

تطرق جيتس إلى مجموعة واسعة من الموضوعات خلال مقابلته على Reddit. ونفى مرة أخرى نظرية المؤامرة الغريبة بأنه يريد تعقب الناس عن طريق زرع شرائح صغيرة في رؤوسهم عن طريق اللقاحات.
أما بالنسبة لموضوع ضريبة الأثرياء، فحذر جيتس، الذي قال سابقًا إنه سيدفع المزيد من الضرائب، من أن الارتفاع الشديد قد يؤدي إلى مزيد من التهرب الضريبي.

قال الملياردير: “غالبًا ما تؤدي معدلات هامشية أعلى من 60% إلى الكثير من التهرب الضريبي إذا كان نظامك يسمح بذلك. ومن الغريب أن يكون معدل ربح رأس المال أقل من معدل الدخل العادي. وقال إن الضريبة على العقارات يمكن أن تزيد عن 60%”.

وبما أن المقابلة جرت على موقع Reddit، فليس من المستغرب أن يسأل أحدهم عن GameStop، السهم المفضل على شبكة التواصل الاجتماعي. وقال غيتس: “لم أضارب على سهم GameStop سواء بالهبوط أو الصعود”. ولم يرد على الأسئلة المتعلقة بالمضاربة على هبوط سهم تيسلا (Tesla)، بعد أن أغضب رئيسها التنفيذي إيلون ماسك في السابق.

وفي رده على انتقادات ماسك العلنية، قال جيتس في وقت سابق من هذا الشهر إن المضاربة على هبوط سهم تسيلا “لا علاقة له بتغير المناخ”، مشددًا على أن هناك فرقًا بين الرهان ضد شركة تصنيع سيارة كهربائية واحدة والمراهنة على السيارات الكهربائية بشكل عام.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.