البنوك الرقمية ومستقبل التكنولوجيا المالية تتصدر أجندة المؤتمر السنوي للمعهد المصرفي

ينطلق غدا تحت رعاية البنك المركزي

تتصدر البنوك الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية ومستقبل التكنولوجيا المالية  أجندة المؤتمر السنوي العاشر للمعهد المصرفي الذي يعقد غدًا تحت رعاية البنك المركزي المصري ويستمر لمدة يومين ويشهد عقد عدد من الجلسات التي تتناول محاور متعددة على مستوى التطورات التي تحدث بالقطاعات المصرفية ويشارك في المؤتمر عدد كبير من المسئولين وممثلي البنك المركزي والشركات والبنوك.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر التغير الحاصل في طبيعة عمل البنوك وتطورها والتحديات التي تواجه الصناعة المصرفية ودور البنوك المركزية في هذا التطور، وتسليط الضوء على تطور مشهد القطاع المصرفي على مستوى الرقابة والحوكمة وإدارة المخاطر والتحكم الداخلي وتقوية المراكز المالية، في الوقت الذي نشهد فيه زيادة الإهتمام بالفاتورة مثل الاستدامة والتحول الرقمي والأمن السيبراني والشمول المالي.

ويشارك في هذه الجلسة المهندس إيهاب نصر، وكيل محافظ مساعد بالبنك المركزي لنظم الدفع، حيث يتحدث عن إطلاق منظومة المدفوعات اللحظية “إنستاباي”، كما يشارك ممثلون آخرون من البنك المركزي.

وتبحث الجلسة الثانية مناقشة إطلاق العنان للبنوك الرقمية، وذلك في وقت تشهد فيه البنوك تطورًا ملحوظًا على مستوى الرقمنة وظهور العديد من المنتجات والشراكات بين البنوك والشركات الناشئة، ودخول التكنولوجيا بقوة في الخدمات المالية، وانخفاض معاملات الكاش.
ويتحدث في هذه الجلسة ملك البابا مدير فيزا مصر، ومحمد عاصم، مسئول التحول الرقمي بالبنك التجاري الدولي، وعزة الشناوي، رئيس شركة أمازون ويب سيفرفزس، وشريف البحيري، رئيس شركة بنك مصر للابتكار الرقمي، وممثل عن شركة باي موب.

وفي اليوم الثاني للمؤتمر، يبحث تطور مهارات القوى العاملة وارتفاع متطلبات المهارات التي يجب أن يتمتع بها الموظفون والعاملون واحتياجات البنوك لمزيد من الاستثمار في الموارد البشرية، كما يناقش أيضًا تطور إدارة المخاطر في البنوك ودورها في تعزيز مرونة القطاع المصرفي والصمود ومواجهة التحديات السيبرانية الجديدة.

كما يتطرق إلى رحلة تحول المشروعات الصغيرة والمتوسطة والفرص الكبيرة المتاحة أمام القطاع في ظل التحديات المتعلقة بجائحة كورونا، وتناقش الجلسة الأخيرة الاستدامة المصرفية.

اقرأ أيضا..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.