تمارا السعودية تعلن توسعها رسميًا إلى الإمارات

أعلنت تمارا، منصة التقنية المالية السعودية، توسعها رسميًا إلى الإمارات في وقت كشفت دراسة جديدة أن المقيمين في الدولة سيكونون من بين أكبر مستخدمي هذه التقنية في هذا العام.

سيتيح هذا التوسع للعملاء في الإمارات تقسيط دفعات مشترياتهم بدون فوائد عند الشراء عبر الإنترنت من متاجر مثل: نمشي، شي إن، ستايلي، وقت اللياقة، وجوه، سواروفسكي، ومن المتوقع ضم مئات المتاجر خلال الأشهر المقبلة حسب بيان الشركة.

يأتي ذلك في وقت كشفت فيه دراسة جديدة أجرتها شركة Checkout.com، المستثمر الرئيس في تمارا، أن سكان الإمارات من بين الأكثر توجهًا نحو استخدام تقنية “الشراء الآن والدفع لاحقًا” هذا العام.

وأشارت الدراسة إلى أن 31٪ من المقيمين في الإمارات يخططون لاستخدام تقنية “الشراء الآن والدفع لاحقًا” في الأشهر الـ12 المقبلة، أي أكثر من ضعف الـ 21٪ الذين يستخدمون هذه التقنية في هذا العام وذلك بعد قطر التي بلغت نسبتها 36%. وجاءت المملكة العربية السعودية تالية بنسبة 27٪، والكويت بنسبة 26٪، والبحرين بنسبة 18٪، وذلك بحسب الدراسة التي ضمت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان.

تعتبر الإمارات من أكبر أسواق المتبنية للتقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تجاوزت فيها المدفوعات غير النقدية المدفوعات النقدية في جميع المعاملات، ومن المتوقع أن تصل إلى أكثر من 70٪ من المعاملات بحلول عام 2023 وفقًا لـ MENA FinTech Association.

وحول هذا التوسع، علّق عبد المجيد الصيخان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تمارا قائلًا: “دبي هي البيت الثاني لتمارا. فتعد المدينة مركزًا عالميًا للابتكار، لا سيما في مجال التقنية المالية، وقد أثبتت في السنوات القليلة الماضية مرونتها وقيادتها في ظروف اقتصادية غير متوقعة”.

وأضاف: “يسعدنا أن ننطلق في الإمارات العربية المتحدة مع متاجر رائدة مثل نمشي وشي إن وستايلي، إضافة إلى مجموعة تضم أكثر من 3،500 متجر في جميع أنحاء المنطقة الذين يمكّنون عملائهم من خلال حلول دفع جديدة. ونظرًا لإمكانات السوق القوية ومعدلات النمو الحالية، نتوقع تسجيل 1,000 متجر في الإمارات بحلول نهاية العام”.

بدوره، قال ريمو أبونداندولو، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Checkout.com: “يسعدنا أن نرحب بتمارا في سوق الإمارات. يُظهر بحثنا أن المستهلكين يتحولون بعيدًا عن الدفع عند الاستلام ويبحثون عن بدائل دفع رقمية”.

وأردف قائلًا: “تقدم تمارا نموذج للشراء الآن والدفع لاحقًا متوافقًا مع الشريعة الإسلامية للمستخدمين، مما يسمح لهم بالحصول على السلعة أو المنتج الذين يريدونه قبل أن يدفعوا. ونتيجة لذلك، فإن تمارا في وضع مثالي لخدمة سوق الإمارات ودعم نمو مشهد التجارة الإلكترونية المزدهر”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.