Airlift أكبر شركة ناشئة باكستانية تعلن التوقف عن العمل

اتخذت شركة التجارة الإلكترونية الباكستانية Airlift قرارًا بالإغلاق في خطوة صادمة لسوق الشركات الناشئة بجنوب آسيا الذي يشهد نموًا متسارعًا.
ووفقًا لما نشرته TechCrunch فإن الشركة أبلغت الموظفين الأسبوع الجاري أنها ستتوقف عن العمل بشكل دائم بعدما حاولت الحصول على جولة تمويلية استمرت المداولات بشأنها حتى الأسبوع الماضي دون جدوى.
ووفقًا لمستثمرين فإن شركة Airlift أرادت الحصول على الجولة التمويلية، لكن المناقشات لم تنته والأمر كان من المقرر أن يستغرق شهرين من المناقشات قبل حصولها على الجولة التمويلية، ورغبة بعض المستثمرين في التأكد من المخاطر التي سيتحملونها.

وتعمل شركة Airlift في خدمات التجارة الإلكترونية في ثماني مدن باكستانية وهي لاهور وكراتشي وإسلام أباد وغيرها من المدن، ويمكن من خلال الشركة طلب منتجات البقالة والمنتجات الغذائية الطازجة والأدوية والحصول عليها خلال 30 دقيقة.

وتشهد التجارة الإلكترونية نموًا كبيرًا في العديد من الأسواق على مستوى العالم.

وجدير بالذكر أن شركة Airlift كانت قد حصلت على أكبر جولة تمويلية في باكستان بقيمة 85 مليون دولار بتقييم للشركة قدره 275 مليون دولار، وهو أعلى تقييم لشركة باكستانية ناشئة.

بينما في وقت سابق من العام الجاري كانت الشركة تحاول الحصول على جولة تمويلية وفقًا لتقييم جديد بلغ 500 مليون دولار وفقًا لمصدر مطلع.

وقد يتسبب إغلاق الشركة في اضطراب سوق الشركات الناشئة في باكستان الذي شهد نموًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، وضخ العشرات من المستثمرين أموالهم على مدار الثلاث سنوات الماضية استنادًا إلى هذا النمو.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.