شركة Moove الجنوب أفريقية لتمويل شراء السيارات تحصل على جولة استثمارية بقيمة 20 مليون دولار

نجحت شركة Moove الجنوب أفريقية، أول شركة تكنولوجيا مالية في مجال تمويل شراء السيارات، في الحصول على جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار من APSA للخدمات المصرفية والاستثمار.

وبهذا التمويل ترفع الشركة إجمالي التمويلات التي حصلت عليها لأكثر من 200 مليون دولار منذ إطلاقها في عام 2020، وفقًا لموقع FinTech Global.

وتستهدف شركة Moove استخدام الجولة التمويلية في توسيع نطاق أعمالها لتمويل السيارات وتمويل مزيد من العملاء في جنوب أفريقيا، لاسيما هؤلاء الذين يستخدمون السيارات في العمل لدى شركات النقل الذكي مثل أوبر.

أطلقت المنصة من قبل جيدي أدونسي، ولادي ديلانو، بهدف تمكين المزيد من العملاء من امتلاك سياراتهم في جنوب أفريقيا، من خلال توفير القدرة على الوصول للائتمان الميسر، وطرق السداد التي تعتمد على الإيرادات الأسبوعية.

وتكشف بيانات الشركة أنها أكبر شريك لتوريد السيارات ضمن أسطول شركة أوبر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنها لديها شراكات مع شركات أخرى مثل جلوفو، وسويفل، وسيندي، وكوبو360.

وقال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة لادي ديلانوي، إن الحصول على التمويل سيمكن الشركة من تمويل المزيد من العملاء وتمكينهم من طرق تحسين مستوى المعيشة وتحقيق الازدهار الاقتصادي، وتوفير المزيد من الوظائف.

وأوضحت الشركة أن مكتب الإحصاء في جنوب أفريقيا كشف أن أكثر من ثلث السكان في جنوب أفريقيا يعانون من التعطل عن العمل في الربع الأول من 2022، ومن هذا المنطلق فإن Moove تأمل في توسيع نطاق خدماتها للوصول لمزيد من المستفيدين وزيادة العاملين في قطاع النقل الذكي.

على مستوى جنوب أفريقيا سجل تمويل الشركات الناشئة رقمًا قياسيًا في عام 2021 حيث بلغ أكثر من ملياري دولار في نحو 287 صفقة وفقًا لبيانات FinTech Global .

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.