حسابي الكويتية.. منصة شاملة لاستقبال المدفوعات عبر الإنترنت والتحول الرقمي

حسابي هي بوابة دفع مبتكرة تقدم دعمًا موثوقًا من خلال الامتثال التنظيمي والاستشاريين الرقميين المتخصصين والمعالجة الرقمية.

بدأت كمنصة داخلية لشركتها الأم LGA Capital Holding. نمت حسابي مع زيادة الطلب على تقديم حلول الدفع عبر الإنترنت من خلال فريق أكبر مكلف ببناء نظام دعم موثوق يضمن الابتكار. أدى هذا التحول بسرعة إلى دخول “حسابي” إلى عصر التحول الرقمي.

كانت شركة “حسابي” من أوائل الشركات في الكويت لمساعدة التجار في دمج منصة طرق الدفع الخاصة بحسابي من خلال مواقعهم الإلكترونية مثل Shopify.

لخلق بديل أكثر ملاءمة لتجربة الدفع التقليدية، يقدم حسابي مجموعة متنوعة من حلول الدفع الرقمية لتجاره. وهي تكامل بوابة الدفع، حيث يساعد حساب التجار على دمج منصة حلول الدفع الخاصة بهم بسلاسة من خلال موقعهم الإلكتروني أثناء التنقل. مدفوعات الفواتير من خلال الرسائل النصية أو واتساب أو البريد الإلكتروني ومدفوعات رمز الاستجابة السريعة.

كانت حسابي أيضًا واحدة من الشركات الرائدة في تقديم مدفوعات نقاط البيع الطرفية، مما يسمح للتجار بقبول بطاقات الخصم والائتمان بسهولة من المحلات أو إلكترونيًا. يدعم حسابي عددًا من طرق الدفع التي تشمل Knet و KFast و Visa و Mastercard و American Express.

“نحن نبحث الآن عن فرص الاستحواذ على وجه التحديد بعد موافقة بنك الكويت المركزي، وسنسعى لزيادة حصتنا في السوق، ونعتقد أن الطريقة الرائعة للقيام بذلك في السوق المحلية هي الحصول على مجمعات مدفوعات أخرى في السوق. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نستكشف إمكانية تقديم خدمات مجانية. أخيرًا، نحن في سعي مستمر للتكامل مع احتياجات السوق، سواء كانت CRM أو أنظمة نقاط البيع أو واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة ، “صرح راكان العدساني ، الرئيس التنفيذي لشركة حساب.

حسابي متعاقد حاليًا مع بنك الكويت المركزي وهو الآن من بين وكلاء الدفع الإلكتروني للبنك المركزي.

بالإضافة إلى كونه حل دفع شامل ومتعدد الاستخدامات، يوفر حسابي مجموعة متنوعة من المزايا، بما في ذلك المبالغ المستردة الفورية، ودعم المستخدمين المتعددين ومعرفة المرسل والمدفوعات المجمّعة المجدولة وتذكيرات الدفع.

وأضاف العدساني “تركيزنا الأساسي حاليًا هو الكويت، لكننا اتخذنا بعض الخطوات لاستكشاف دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديداً المملكة العربية السعودية”.

إحدى القيم الأساسية لحسابي هي الراحة للمستخدم، فلديهم العديد من الشركاء ما بين المؤسسات المالية والشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) إلى الشركات.

يشترك حساب مع البنوك لضمان المعالجة المريحة والدعم الموثوق. كما أنها تولي أهمية قصوى للامتثال التنظيمي والتأكد من أن جميع المعاملات والعمليات تخضع لمراجعة بنك الكويت المركزي لضمان الأمن والشفافية.

أما بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، فإن حساب يدعمهم في إطلاق موقع على الإنترنت يقدم لهم مصدرًا جديدًا للدفع مقابل واجهة محلهم. يعتمدون على أوقات إعدادية فعّالة وأسعار تنافسية لضمان خدمة مريحة لشركائهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة مما يسمح لهم بالتركيز على نمو أعمالهم بدلًا من معالجة المعاملات.

يخدم حساب الشركات من خلال تزويدهم بالمطورين المناسبين للمساعدة في تخصيص منصتهم ودمجها، ويعمل حساب كشريك لبعض أكبر الشركات في الكويت من خلال خوادمهم الآمنة والمعدل سريع لعمليات النقل.

المصدر: واية

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.