«فنتك إيجيبت» تطلق أول مسابقة للابتكار في مجال التكنولوجيا الزراعية AFIS22

أطلقت «فنتك إيجيبت» التابعة للبنك المركزي المصري أول مسابقة من نوعها للابتكار في مجال التكنولوجيا الزراعية AgriTech، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي وصندوق Skale Up، وبالتعاون مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري والإسكندرية.
وتستهدف المسابقة التركيز على الآليات والأدوات الرقمية التي تستهدف تطوير قطاع الزراعة من خلال مساعدة ودعم صغار المزارعين للتوسع في أعمالهم من خلال حلول التكنولوجيا المالية والحلول المغذية للتكنولوجيا المالية.

ودعت فنتك إيجيبت رواد الأعمال والشركات الناشئة التي لديها حل واحد على الأقل، وخبرة لا تقل عن عام في السوق، للتقديم في المسابقة التي ينتهي التقديم فيها في 7 أغسطس المقبل.
ويمكن للشركات الناشئة التقديم من خلال الرابط التالي:-
https://lnkd.in/dt7uaCBt

وحددت “فنتك إيجيبت” 5 تحديات رئيسية تواجه قطاع الزراعة للاستفادة من الخدمات المالية الرقمية، وتتطلب هذه التحديات حلولا من خلال التكنولوجيا المالية الزراعية والقطاعات المغذية للتكنولوجيا المالية.
وذكرت أن المشكلات هي سلاسل الإمداد والتمويل، والقدرة على الوصول الأسواق المحلية والدولية لبيع منتجاتهم، والخدمات المالية الرقمية والمدفوعات، وإدارة المياه، وإدارة المخلفات الزراعية.

وستتمكن الشركات المشتركة في المسابقة من الحصول على فرصة للتواصل مع الخبراء والشركاء لتطوير الأعمال الخاصة بهم لتوسيع نطاق العمل.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.