تعرف على أكبر 10 شركات في التكنولوجيا المالية في الولايات المتحدة

أحدها فقدت 85% من قيمتها السوقية

أعدت «فوربس» تقريرًا حولا أكبر عشر شركات في مجال التكنولوجيا المالية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال 2022

جاء في المركز العاشر «Goodleap» بقيمة سوقية 12 مليار دولار وتعمل الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها على إتاحة التمويل لأصحاب المنازل الذين يرغبون في تركيب خلايا الطاقة الشمسية في منازلهم.

في المرتبة التاسعة «Brex» بقيمة سوقية 12 مليار دولار كذلك وتوفر الشركة برامج تأمين ودائع لعملائها من الشركات وكذلك كروت الائتمان ومن أبرز عملائها Airbnb وكلاس باس وغيرها.
في المرتبة الثامنة تأتي OpenSea بقيمة 13.3 وتعد من أكبر المستفيدين من نشاط تجارة الرموز غير القابلة للاستبدال حيث توفر منصة لإنشاء والبيع والتداول لمنصات الرموز غير القابلة للاستبدال، وتحصل على عمولة بقيمة 2.5% من المعاملات على الموقع بينما تبلغ حجم التجارة على الموقع حوالي 3.5 مليار دولار من تداول الرموز عبر OpenSea شهريًا.

في المرتبة السابعة تأتي «Plaid» بقيمة سوقية 13.4 مليار دولار، تعمل الشركة على توفير طرق أسهل للمدفوعات الرقمية وربط العملاء بالإضافة إلى تكنولوجيا التعرف على العملاء الإلكترونية.

في المرتبة السادسة جاءت «Blockchain.com» بقيمة سوقية 14 مليار دولار والتي تتيح حماية العملات الافتراضية عبر المفاتيح الخاصة بالمستخدمين، ومؤخرًا توسعت في 23 ولاية أمريكية.
تسبقها «ripple» في المرتبة الخامسة بقيمة 15 مليار دولار، والتي تسهل الحوالات العالمية كما توفر منصة لتداول العملات الافتراضية.
في المرتبة الرابعة تأتي «Chime» بقيمة حوالي 25 مليار دولار، وهي شركة متخصصة في مجال البنوك الرقمية في الولايات المتحدة كانت تخطط للطرح العام بداية العام الجاري، لكن الأزمات الاقتصادية العالمية حالت دون تنفيذ تلك الخطة.
وفي المرتبة الثالثة تأتي «FTX» بقيمة سوقية 32 مليار دولار، وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية عالميًا، وجاء ذلك بعد حصولها على جولة تمويلية بقيمة 500 مليون دولار مؤخرًا.
في المرتبة الثانية «Klarna» بقيمة سوقية 46 مليار دولار وهي شركة متخصصة في الشراء الآن والدفع اللاحق تستهدف العملاء غير المشمولين بخدمات كروت الائتمان وتحصل على عائداتها بشكل أساسي من التجار، غير أن تقييمها تراجع إلى 6 مليارات دولار منذ أسابيع إلا أن الشركة مازالت قادرة على جذب الاستثمارات.
في المرتبة الأولى «Stripe» بقيمة سوقية 95 مليار دولار، وتقدم الشركة بنية تحتية لخدمات المدفوعات على الانترنت، والحصول على القروض وغيرها من الخدمات المالية لتصبح في المرتبة الرابعة من حيث تقييم الشركات التكنولوجية الناشئة حول العالم.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.