أكثر 10 شركات تكنولوجيا مالية حصولاً على التمويلات في الشرق الأوسط

يشهد سوق ريادة الأعمال نموًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة الأخيرة، خصوصًا تلك الأفكار المبنية على التكنولوجيات الحديثة، وفي هذا الوقت الهام تعد التكنولوجيا المالية واحدة من أكثر المجالات الهامة من حيث نسبة النمو أو إقبال المستثمرين.

ووفقًا لعدد من التقارير الصادرة عن المتابعين للسوق فإن الشركات التالية هي الأكثر حصولاً على التمويلات في المنطقة وفق موقع «عرب نيوز».

تابي: حصلت على 275 مليون دولار في 8 جولات تمويلية من قبل 19 مستثمر منهم STV و جلوبال فاوندرز كابيتال، وأطاليا.
وتقدم الشركة التي تتخذ من الإمارات العربية مقرًا لها خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا لتزود المتسوقين بحرية أكبر في الحصول على حلول التمويل المختلفة دون فائدة وعمولات ائتمانية.

فوديكس: تأتي في المرتية الثانية بحصولها على 198 مليون دولار في 5 جولات تمويلية من قبل 17 مستثمر منهم STV وسنابل.

وتقدم الشركة التي تتخذ مقرها في المملكة العربية السعودية خدمات إدارو المبيعات في المطاعم لتمنح مقدمي خدمات المطاعم قدرة أكبر على الاهتمام بمجال أعمالهم والتركيز على التخصص دون الالتفات للمهام الإدارية.

تمارا: تأتي في المرتبة الثالثة بإجمالي تمويلات 116 مليون دولار في 4 جولات تمويلية من قبل 9 مستثمرين منهم نماء فينشرز، و تشيك أوت.

وتقدم الشركة -ومقرها السعودية- خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، حيث تقدم خدماتها لكل من البائع والمشتري ي الوقت ذاته، لتمنح المشترين إمكانية الدفع لاحقًا بدون فائدة.

باي موب: في المرتبة الرابعة بإجمالي تمويلات 68.5 مليون دولار في 4 جولات تمويلية من قبل 10 مستثمرين منهم باي بال، و A15.
تقدم باي موب- ومقرها القاهرة في مصر- حلول التكنولوجيا المالية المناسبة للاسواق الناشئة وتركز على الشركات المتوسطة والصغيرة حيث توفر لهم حلاً متكاملاُ للمدفوعات الإلكترونية سواء في المحال التقليدية أو على مواقع الإنترنت.

في المرتبة الخامسة تأتي بوست باي التي جمعت حوالي 63.5 مليون دولار وفقًا لفوربس، من قبل مستثمرين مثل تاتش فينشرز.
توفر الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرًا لعملياتها خدمات مدفوعات مرنة تتيح للمشترين الدفع خلال 3 شهور دون فائدة لدى شبكة شركائها ومنهم H&M وFootlocker وغيرها من السلاسل الشهيرة.

هايبر باي في المرتبة السادسة حيث جمعت الشركة السعودية حوالي 50.5 مليون دولار من 8 مستثمرين من بينهم ماستر كارد و AB Ventures.
وتتيح هايبر باي بوابة قبول مدفوعات رقمية تتيح للشركات استخدامها وإتاحتها للعملاء وتمتلك عدد من الشراكات مع البنوك على مستوى المنطقة لتسهيل الدفع بالعملات المحلية.

خزنة المصرية تحتل المرتبة السابعة حيث جمعت 47 مليون دولار في 7 جولات تمويلية من قبل 12 مستثمر من بينهم خوارزمي و كوانا كابيتال.

وتوفر خزنة تطبيق شامل للتكنولوجيا المالية يتيح عدد كبير من الحلول لخدمة المواطنين غير المشمولين بالخدمات المصرفية حيث تستهدف الوصول لـ20 مليون مواطن مصري لا يحصلون على الخدمات المصرفية ومنحهم إمكانية الحصول على خدمات بنكية عبر هواتفهم الذكية.

بيت أواسيس في المرتبة الثامنة حيث جمعت 30 مليون دولار، في 6 جولات تمويلية من 15 مستثمر منهم ومضة وجامب كابيتال.
وتتيح الشركة التي تتخذ مقرها في الإمارات نوع جديد من الخدمات المالية التكنولوجية حيث توفر منصة لتداول العملات الرقمية وإدارة محافظ الأصول الرقمية.
تيلر تأتي في المرتبة التاسعة بحجم تمويلات 28.9 مليون دولار في 4 جولات تمويلية من قبل 4 مستثمرين منهم iMena و كاش فري.

وتقدم الشركة التي تتخذ من الإمارات العربية مقرًا لها بوابة مدفوعات حازت على عدد من الجوائز، وتمتلك فروعًا في الإمارات، والسعودية والهند وسنغافورة، حيث توفر للشركات منصات وأدوات تمكنهم من قبول وإدارة مدفوعاتهم على الانترنت.

باي تابس تأتي في المرتبة العاشرة والأخيرة بحصولها على تمويلات بقيمة 25.3 مليون دولار، في دورتين تمويليتني من قبل أرامكو.

وتقدم الشركة السعودية كذلك منصة قبولة مدفوعات موجهة لقطاع الاعمال لتزويد التجار بحلول رقمية لإدارة عمليات الدفع على المنصات الإلكترونية.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.