الاستثمار في التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط يحقق نمو سنوي مركب 98% من 2018-2021

حققت التكنولوجيا المالية على مدار السنوات الثلاثة الماضية من 2018-2021 بمنطقة الشرق الأوسط نمو سنوي مركب حوالي 98% وكانت 2021 هي الأكثر نموًا حيث جمعت الشركات العاملة في تلك التكنولوجيات حوالي 2 مليار دولار.
وجاء قطاع التكنولوجيا المالية كواحد من اكثر القطاعات نموًا في الشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان وخلال النصف الأول من العام جمعت منطقة الشرق الاوسط استثمارات بقيمة 400 مليون دولار موجهة لشركات التكنولوجيا المالية، كما استطاعت افريقيا احتلال الصدارة في تمويل الشركات العاملة في القطاع من خلال صناديق الاستثمار وواحدة من أهم الصفقات هي حصول باي موب paymob المصرية على جولة تمويلية بقيمة 50 مليون دولار

وقال تقرير صادر عن «ماجنت» إن التكنولوجيا المالية بحلولها المختلفة تمثل حجر زاوية لتطوير العديد من المجالات الأخرى مثل التجارة الإلكترونية وغيرها، كما تمثل التكنولوجيا المالية بديلاً أكثر ملائمة لغير المشمولين بالخدمات المصرفية.

واستطاعت شركات التكنولوجيا المالية على مستوى القارة الإفريقية الوصول لصفقات هائلة قادها في النمو الاستثمار في فلاتروويف، وانترسويتش.

وحقق معدل الحوالات في أفريقيا معدل نمو سنوي مركب 35% خلال السنوات الثلاثة من 2018-2021، بينما حققت القارة 5 تخارجات كبرى من شركات عاملة في قطاع التكنولوجيا المالية في كل من جنوب إفريقيا، وكينيا ونيجيريا.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.