دراسة: حجم سوق «المحافظ الإلكترونية على المحمول» يسجل 16.2 تريليون دولار في 2031

أظهر تقرير Transparency أن حجم سوق المحافظ من المتوقع أن يبلغ 16.2 تريليون دولار بحلول 2031 بمعدل نمو سنوي مركب 22.2% خلال الفترة من 2022-2031.
وقال التقرير إن المحافظ الإلكترونية على المحمول بدأت في اكتساب أرضية واسعة إلى جانب المؤسسات المالية والمصارف حول العالم، حيث تساعد تلك التطبيقات المؤسسات المختلفة للوصل لعملائهم لاسيما في المناطق النائية وغير الحضرية، بما يساعد المؤسسات المالية الوصول بصورة أكثر كفاءة لمستخدميها.

وأكد التقرير أن أهم عوامل الجذب لاستخدام تطبيقات المحافظ الإلكترونية هو إمكانية القيام بكافة المدفوعات الرقمية بسهولة تامة، بالإضافة إلى التحويل بصورة سهلة وسرعة وصول الحوالات المالية.
وأشار إلى أن واجهة المستخدم السهلة التي توفرها المحافظ تساعد المستخدم على إرسال واستلام الأموال بدون جهد يذكر، وهو ما يتيح زيادة في استخدام تلك التطبيقات وينعكس فس النهاية على عائدات مقدمي خدمات المحافظ عالميًا.

وحدد التقرير عدد من المحاور التي يمكن الاعتماد عليها للتوسع في تبني خدمات المحافظ ومنها زيادة معدلات الأمان على التطبيقات، وزيادة تغطية السكان بخدمات الاتصالات والمحمول لاسيما في المناطق النائية بما يحقق نموًا في تبني خدمات المحافظ الإلكترونية خلال السنوات العشر المقبلة، هذا إلى جانب التطوير المستمر لواجهة المستخدم بما يحقق الفائدة المستهدفة بزيادة نسبة انتشار المحافظ.

وبين التقرير عدد من اللاعبين الرئسيين المتوقع مساهمتهم في نمو تلك التطبيقات خلال فترة الدراسة من 2022-2031 منهم، آبل، باي بال، تينسنت هولدنج، جوجل، أمازون، سوفت وير جروب، سامسونج، وفيزا، آنت جروب، أورج، آمريكان إكسبريس، موني جرام، ماستر كارد وغيرهم.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.