الإتربي: البنوك العربية تشهد تزايدا في الإعتماد على التحول الرقمي والنظام المالي أصبح هدفا للقرصنة والهجمات السيبرانية

أكد محمد الإتربي رئيس اتحاد المصارف العربية، اليوم.استمرار الاتحاد في بذل المزيد من الجهود لمواجهة جرائم غسل الأموال والمساهمة في مكافحة تمويل الإرهاب وتطور الجرائم المالية.

وقال الإتربي،  في كلمته أمام ملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الذي يعقده اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري، تشهد المصارف العربية تزايد الاعتماد على التحوّل الرقمي في الوقت نفسه تطورت الجرائم المالية وتداعياتها الخطيرة ما يمثل تهديدا مباشرا للإستقرار المالي.

وأضاف أصبح النظام المالي هدفا يرصده القراصنة لزعزعة ثقة المستخدمين بأمن وسلامة عملياتهم المالية المنفذة إلكترونيا من خلال الهجمات السيبرانية.

وأكد رئيس اتحاد المصارف العربية على أن البنوك المصرية ملتزمة إلتزاما كاملا بتطبيق أحكام القوانين والقرارات التي توافق عليها السلطات المسؤولة في الدولة،وتلتزم بمعايير مجموعة العمل المالي (فاتف) التي تهدف إلى تعزيز الثقة بنزاهة وسلامة القطاع المالي المصرفي.

وأشار إلى أن إتحاد بنوك مصر يقوم بدور رائد في نشر الوعي المصرفي حول سبل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويحرص على حثّ البنوك الأعضاء على الإلتزام بمبادئ مكافحة غسل الأموال التي إشتملت عليها التوصيات التي وضعتها مجموعة العمل المالي الدولي فاتف.

انطلقت صباح اليوم الخميس في شرم الشيخ فعاليات “ملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”،الذي ينطمة اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري،يشارك في تنظيم الملتقى الذي يستمر 3 ايام  اتحاد بنوك مصر، و وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية – السعودية، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد  النمسا ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.