بقيادة شركتي التكنولوجيا المالية Tabby و Tamara.. الشركات الناشئة بالمنطقة تجمع 378 مليون دولار خلال أغسطس

كشف تقرير حديث أن الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جذبت استثمارات بقيمة 378 مليون دولار من خلال 33 صفقة في شهر أغسطس الماضي، بزيادة نسبتها 260% على أساس شهري من حيث قيمة التمويل، بينما شهد عدد الصفقات انخفاض نسبي.
وذكر التقرير أن الشهر الماضي شهد جولتين تمويليتين من أكبر الجولات المسجلة هذا العام، حيث حصلت شركتي Tabby و Tamara على جولتين بقيمة 150 مليون دولار و100 مليون دولار على الترتيب، ليستحوذا على 66% من قيمة التمويلات خلال أغسطس.

وأوضح تقرير صادر عن منصة “ومضة” أنه بذلك يصل قيمة التمويل الذي جمعته الشركات الناشئة بالمنطقة خلال أول ثمانية أشهر من العام الجاري نحو 2.2 مليار دولار بزيادة 29% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، والتي كانت سجلت 1.7 مليار دولار.

ودفع التمويل الذي حصلت عليه شركة Tabby، دولة الإمارات العربية المتحدة لتأتي في المرتبة الأولى في قائمة الدول التي استقطبت تمويلات بقيمة 233 مليون دولار، بينما جاءت المملكة لعربية السعودية في المرتبة الثانية بقيمة تمويلات 103 مليون دولار من خلال صفقات. وجاءت مصر في المرتبة الثالثة بقيمة تمويلات 38 مليون دولار.

واستحوذت التكنولوجيا المالية على اهتمام المستثمرين خلال شهر أغسطس لتستحوذ على 68% من التمويل لاسيما شركات الشراء الآن والدفع لاحقًا والعملات المشفرة والبنوك الرقمية. ثم جاءت التجارة الإلكترونية في المرتبة الثانية حيث حصلت على 32 مليون دولار من خلال 5 صفقات.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.