منصة تداول العملات المشفرة كوين بيز تطلق تقنية الويب 3.0

تمنح الأسواق الهابطة الوقت للعاملين في مجال العملات المشفرة لبناء المجموعة التالية من المنتجات والتطبيقات، أو هكذا يفيد القول الشائع.

وترغب منصة “Coinbase”، أكبر بورصة لتبادل العملات المشفرة في الولايات المتحدة، في التأكد من أن هذا التطور يحدث على منصتها، وفقًا لفوربس الشرق الأوسط.

وقال رئيس المنتجات في Coinbase، سوروجيت تشاترجي، مشيرًا إلى مفهوم للإنترنت أكثر لامركزية مع الحد من سيطرة الشركات، “شهدنا صيف منصات التبادل غير المركزي (DeFi) في عام 2020، ثم شهدنا ربيع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في عام 2021. ومن ثم سيأتي دور الويب 3.0. لكننا أدركنا أنه لتنمية هذا النظام البيئي، علينا مساعدة المطورين؛ لأننا لا نستطيع ابتكار كل شيء بأنفسنا”.

في مقابلة حصرية مع فوربس، أوضح تشاترجي أن هذه المساعدة تأتي في شكل مجموعة من البرمجيات (Node)، تسمح للجميع، من مطوري الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والألعاب، إلى رواد أعمال التبادل اللامركزي، بناء التطبيقات التي يمكن أن تتفاعل تلقائيًا مع البلوكتشين مثل، Ethereum.

ويشرح تشاترجي أنه إذا كنت مطورًا، فإن أول شيء عليك القيام به هو استخدام برمجيات البلوكتشين حتى تتمكن من القراءة/ الكتابة على البلوكتشين، واستخراج البيانات، ومراقبة التطبيق الخاص بك. هذا معقد جدًا، ولا يستطيع الجميع خوض هذا المجال.

ستمكن مجموعة البرمجيات (Node) المطورين من إطلاق وإدارة التطبيقات في منصة بسيطة وسهلة الاستخدام.

إليك ما يعنيه كل هذا: تخيل أن المطور يريد بناء منصة تداول رموز غير قابلة للاستبدال (NFT)، فإنه سيحتاج إلى إنشاء موقع إلكتروني وواجهة للمستخدمين.

ومع ذلك، نظرًا لأن هذه المنصة قائمة على البلوكتشين، فإنه يحتاج أيضًا إلى طريقة للتفاعل بين الموقع والبلوكتشين، بحيث يتم نشر أي معاملات عبر الشبكة.

يمكن أن تتطلب هذه الوظائف مجموعة مهارات مختلفة تمامًا، وإذا لم تتم مزامنة المنصتين بشكل صحيح، فقد تُفقد الرموز، أو تكون تجربة المستخدم سيئة، أو تتعرض لثغرات الأمان.

ستبدأ مجموعة البرمجيات (Node) بدعم البلوكتشين Ethereum، مع توقع الانتقال إلى سلاسل بلوكتشين أخرى.

بالنسبة لـكوين بيز، يمثل إطلاق Node مرحلة جديدة من Coinbase Cloud، وهي منصة برمجة تقدم مجموعة تكميلية من الخدمات لأعمال التداول، وتهيمن على قاعدة إيراداتها.

تم إطلاق Coinbase Cloud في الأصل كمنصة لتخزين العملات المشفرة، مقابل فائدة للمؤسسات التي تستخدم العملة المشفرة كضمان؛ لأنها تسعى إلى كسب المزيد من خلال دعم البلوكتشين الخاص بها، وتهدف Coinbase Cloud الآن إلى أن تكون منصة إطلاق لمجموعة كاملة من تطبيقات الويب 3.0.

في الواقع، كان ذلك أحد خمسة منتجات ذات أولوية أدرجها الرئيس التنفيذي براين أرمسترونغ، خلال مكالمة كوين بيز للربع الثاني الشهر الماضي.

تشمل المنتجات الأخرى محفظتها المستضافة ذاتيًا وعروض الوساطة الرئيسية.

وقد كشفت الشركة أنها خسرت 1.1 مليار دولار في خضم تراجع العملات المشفرة، وشهد سهمها انخفاضًا بنسبة 72.94% حتى الآن.

ومع ذلك، كانت إحدى النقاط الإيجابية من النتائج هي النمو في عدد الاشتراكات في البورصة والمنتجات الخدماتية، التي نمت بنسبة 44% على أساس سنوي.

في الواقع، أسهمت إيرادات الاشتراكات والخدمات بنسبة 18% في إجمالي صافي الإيرادات، بعد أن كانت 4% في العام السابق.

لم تقم الشركة بتقسيم هذه الأرقام على خطوط الأعمال، وتشاترجي متفائلاً بشأن هذا الاتجاه المستمر، لكنه أيضًا يدعو إلى الصبر.

كما أنه رفض تقديم أي أهداف مالية أو أرقام، وقال، “أعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عنها، نريد أولًا بناء منتج رائع يسعد العملاء، ثم تتبعه الأرقام والمقاييس”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.