المصرف المتحد ينظم ورشة عمل لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ومصرفيا

أعلن منتدى “لكي” المصرف المتحد عن تنظيم ثاني ورشة عمل ثقافية بنكية لتميكن المراة وتأهيلها اقتصاديا ،واجتماعيا، ومصرفيا، تقديرا للدور الكبير الذي تقوم به المراة المصرية كداعم قوي لترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة.
وأوضح المصرف المتحد في بيان له أن ورشة العمل تضمنت التعرف على مميزات بطاقة “لكي” المصرفية والتي خصصت لجموع العملاء من السيدات بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف تتيح باقة “لكي” للسيدات فرصة التمتع بحزمة من المنتجات البنكية ،والخدمات المصرفية الرقمية العالية الجودة والتي تتوافق مع أعلى معايير الجودة العالمية. منوها بأن باقة “لكي” تتيح للسيدات من اعضاء منتدي “لكي” فرص التدريب المستمر على أساسيات الادارة الرشيدة، والطرق المثلى لادارة الاستثمارات المالية والغير مالية، الأمر الذي يساهم في رفع الكفاءة الفنية والتأهيل البنكي لعضوات منتدر “لكي” لتتمكن المرأة من ادارة استثماراتها وأموالها بالطرق المثلى لتحقيق أعلى عائد، فضلا عن التأهيل لإقامة مشروعات بهم خاصة تحت مظلة ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وأوضح المصرف المتحد أن المراة تمثل 48.5% من حجم السكان في مصر،ونسب البطالة بين الإناث وصلت الي 17.7%. وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء 2020.

وأضاف أن نسبة مساهمة المراة ضئيلة جدا في سوق العمل،والمجتمع المصري يفقد نحو 30% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المراة.

وأرجعت التحديات التي تبطي من عملية التوظيف والتشغيل للمراة المصرية إلى الثقافة والموروثات الاجتماعية على الرغم من جهود الدولة لتمكين المراة اقتصاديا وتخصيص عام المراة 2018 الماضي لدعمها

وتأهيلها،ووضع مميزات خاصة للمراة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي تقوم بها سيدات الا انها مازالت عائق.

وأشار إلى أن المصرف المتحد يقدم ضمن منتدي “لكي” حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة انشطة العارضين المختلفة سواء التجارية أو الصناعية أو الخدمية أو الحرفية،الأمر الذي يساهم في القضاء علي البطالة، وزيادة نسب التشغيل ،مما ينعكس علي التوسع محليا، وزيادة الصادرات.

وأوضح البنك أن العميلة تستطيع من خلال اجراءات بسيطة, الحصول علي التمويل اللازم لمشروعها من شبكة فروع المصرف المتحد ال 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية

كما يقدم المصرف المتحد مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في الادارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع، والتأهيل البنكي للمشروع، فضلا عن التأهيل لريادة الأعمال، بالإضافة إلى باقة من الحلول البنكية الاليكترونية المتميزة تحت مستمي “بنكك على الخط” والتي تعمل علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وانترنت بنكي ،والمحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي لتوفير وقت وجهد العملاء فضلا عن الأمان الكامل في المعاملاته المالية.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.