الهند وسنغافورة توقعان إتفاقية للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية

وقعت سلطة النقد السنغافورية وهيئة مراكز الخدمات المالية الدولية الهندية اتفاقية للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية.

ووفقا لبيان مشترك بين الجانبين، أكد نائب رئيس الوزراء السنغافوري، لورانس وونغ ، أن الاتفاقية تعد الأولى من نوعها لكلا البلدين، وسيستفيد الجانبين من صناديق الحماية التنظيمية الحالية في سنغافورة وغوجارات من أجل تحسين الابتكار للتجارب عبر الحدود في البلدين.

وفقا لتقرير صادر عن موقع fintechnews.sg، تركز 20% من مشهد التكنولوجيا المالية في سنغافورة على البلوكتشين والعملات المشفرة، بينما تعمل 17% من شركات التكنولوجيا المالية في المدفوعات.

وتحتل الاستثمارات وتقنية الثروة 13% من سوق التكنولوجيا المالية، بينما تستحوذ التكنولوجيا التنظيمية على 10%.

وفيما يتعلق بطرق الدفع في سنغافورة، فمن المقرر أن تتجاوز المحافظ الرقمية بطاقات الائتمان باعتبارها طريقة الدفع المفضلة عبر الإنترنت على مدى السنوات الأربع المقبلة، وستنمو خيارات اشتري الآن وادفع لاحقًا (BNPL) بشكل أسرع، وهذا وفقًا لتقرير المدفوعات العالمية لعام ٢٠٢١ بواسطة المؤسسات المالية.

كما كانت بطاقات الائتمان هي طريقة الدفع عبر الإنترنت الأكثر شيوعًا في عام ٢٠٢٠، ولكن بحلول عام ٢٠٢٤، من المتوقع أن تتغير هذه الفكرة مع ظهور المحافظ الرقمية مثل جراب باي ودي بي أس باي لاه، والتي أخذت زمام المبادرة واستحوذ على ٢٧٪ من معاملات الشراء عبر الإنترنت.

وفقًا لموقع ey.com، فإن قطاع التكنولوجيا المالية في الهند هو موطن لأكثر من ٢٠ شركة يونيكورن أو أحادية القرن للتكنولوجيا المالية بالفعل. كما أنه بحلول عام ٢٠٣٠، من المتوقع أن يصل إنتاج قطاع التكنولوجيا المالية في الهند إلى ١ تريليون دولار أمريكي وإيرادات ٢٠٠ مليار دولار أمريكي.

ويكشف المصدر نفسه أن تمويل التكنولوجيا المالية في الهند شهد قفزة كبيرة في عام ٢٠٢١. وعلاوة على ذلك، أصبحت خدمة اشتري الآن وادفع لاحقًا سائدة وتسير في مسار نمو واضح، حيث ظهرت بقوة ليس فقط بين الشركات والمستهلك (B2C) ولكن أيضًا في مساحة المدفوعات التجارية بين الشركات (B2B) . كما أن الزيادة في الخدمات المالية الرقمية في الهند اجتذبت الكيانات المصرفية الجديدة العالمية مثل ريفولوت و تايد.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.