ألجبرا فينتشرز تتم أول إغلاق لصندوقها الثاني في مصر بقيمة 100 مليون دولار

15 مليون دولار استثمارات مستهدفة في الشركات الناشئة خلال 2022

نجحت شركة ألجبرا فينتشرز، المتخصصة في مجال صناديق رأس المال المخاطر في مصر، في إنهاء إغلاق أول بقيمة 100 مليون دولار لصندوقها الثاني .

وبهذا الإغلاق نجحت ألجبرا فينتشرز في تجاوز المبدئي للصندوق المقدر بقيمة 90 مليون دولار – وبذلك فهو يعد التمويل الأكبر للشركة حتى وقتنا الحالي.

ودعمت ألجبرا العديد من الشركات المتميزة والرائدة في مجال ريادة الأعمال بما في ذلك شركات تريلا وخزنة ومزارع وشيفت أي في والمينوز وحالا ويداوي – وجميعها شركات كان لها أثر إيجابي كبير في السوق المصري.

15 مليون دولار استثمارات مستهدفة في 2022

 

وتخطط ألجبرا فينتشرز لتعزيز استثماراتها في الشركات الناشئة لتصل الى 15 مليون دولار بحلول نهاية عام 2022 خلال السنة الأولى من التشغيل.

ومن المتوقع أن يتم ختام الجولة النهائية بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023 .

ويحظى صندوق ألجبرا التمويلي الثاني بدعم مؤسسات استثمارية مرموقة.

المستثمرون في الصندوق

وقد استثمر العديد من المساهمين الحاليين في الصندوق الأول بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) وصندوق الاستثمار المصري الأمريكي (EAEF) حيث قاموا باستثمار حصص أكبر في صندوق ألجبرا الثاني.

بينما انضم بنك التنمية الهولندي (FMO) ومؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت (BII) وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSMEDA) وصندوق التنمية الهولندي (DGGF) والمستثمرين البارزين ليصبحوا من المشاركين الجدد .

قيادات ألجبرا فينتشرز

يتولى إدارة ألجبرا كلا من طارق أسعد وكريم حسين بالاشتراك مع ليلى حسن وعمر خشبة الذين يقومون بإدارة الصندوق لما يمتلكونه من خبرات في مجالات عدة تشمل الاستثمار في مراحل متعددة من نمو الشركات.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.