«سوق أبوظبي العالمي» يبحث الابتكار في التكنولوجيا المالية منتصف نوفمبر

يستضيف سوق أبوظبي العالمي “أسبوع أبوظبي المالي” خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 نوفمبر 2022، ويتضمن لقاءات وفعاليات تتزامن مع استضافة منطقة الخليج لفعاليات عالمية أخرى.
ويتضمن برنامج “أسبوع أبوظبي المالي”، إقامة 12 حدثاً متخصصاً يجمع قادة الأسواق المالية العالمية من أصحاب المعرفة والخبرات المتنوعة للتباحث في جملة من المواضيع المحورية من بينها التكنولوجيا المالية والابتكار في القطاع المالي، بحسب بيان صحفي.

وستشمل فعاليات “أسبوع أبوظبي المالي” إقامة “مهرجان فينتك أبوظبي” و”ملتقى أبوظبي للعملات المشفرة”، و”مخيم الشركات الناشئة” وندوة الاستدامة بعنوان R.A.C.E. والتي تتمحور حول موضوعات الأنظمة، والوعي، والتعاون، والمنظومة الشاملة، بالإضافة إلى ملتقى “أصول إمارة أبوظبي”.

وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: سيقدم “أسبوع أبوظبي المالي” فرصة فريدة من نوعها للتعرف على التحديات والفرص على المستويين الإقليمي والدولي.

ويشكل أسبوع أبوظبي المالي منصة رائدة يجتمع عليها نخبة من قادة الأسواق المالية العالمية للمشاركة والتحاور وبحث سبل التعاون في مختلف القضايا الخاصة بتحولات القطاع المالي.

وأضاف محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي: يشكل أسبوع أبوظبي المالي محطة أساسية ضمن قائمة الفعاليات البارزة التي تشهدها العاصمة الإماراتية، ويتناول مجموعة واسعة من المواضيع الفائقة الأهمية تشمل التحولات العالمية في السياسات النقدية والمالية، وأسواق الأوراق المالية والتقييمات، والعُملات الرقمية، وغيرها.

ويدعم سوق أبوظبي العالمي هذا الحدث بالتعاون مع عدد من كبرى الكيانات الاقتصادية والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، ويشكل “أسبوع أبوظبي المالي” منصة لتلاقي مجموعة بارزة من الخبراء والمؤسسات من القطاعين العام والخاص ذات الأثر الاستراتيجي على مستوى إمارة أبوظبي وعلى المستوى الدولي.

ويأتي “أسبوع أبوظبي المالي 2022” كخطوة أخرى مهمة نحو تعزيز مساهمة سوق أبوظبي العالمي في الارتقاء بقدرات القطاع المالي داخل الدولة وخارجها.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.