الوليد بن طلال يصبح ثاني أكبر مساهم في تويتر بقيمة 1.89 مليار دولار   

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، اليوم الجمعة، عن تحويل حصتها في أسهم تويتر الحالية البالغة 34.95 مليون سهم إلى شركة تويتر الخاصة الجديدة بعد أن أتم إيلون ماسك صفقة الاستحواذ.

تقدر حصة الوليد بن طلال في أسهم تويتر الحالية بقيمة 1.89 مليار دولار، وبعد تحويلها للشركة الجديدة سيصبح الملياردير السعودي ثاني أكبر مساهم في الشركة بعد إيلون ماسك.

وقالت الشركة في بيان، إنها والمكتب الخاص بالأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز تكونان ثاني أكبر المساهمين بعد إيلون ماسك، مشيرة إلى أن هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجية الاستثمار طويل الأجل التي تميزت بها الشركة.

أفادت بلومبرج نقلاً عن مصدر مطلع على الأمر أن ماسك ، الذي يدير أيضًا شركة الصواريخ سبيس إكس ، يخطط ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة تويتر بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ ويخطط أيضًا لإلغاء الحظر الدائم على المستخدمين.

لم يقدم ماسك سوى القليل من الوضوح حول كيفية تحقيق الطموحات النبيلة التي حددها لمنصة التواصل الاجتماعي المؤثرة. وكتب على تويتر «تم تحرير الطائر»، مشيرًا إلى شعار تويتر في إشارة واضحة إلى رغبته في رؤية الشركة لديها قيود أقل على المحتوى الذي يمكن نشره.

صرح ماسك سابقًا بإنه يخطط لإلغاء بعض الوظائف ، مما يترك موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 قلقين بشأن مستقبلهم. وقال أيضا أمس الخميس إنه لم يشتر موقع تويتر لكسب المزيد من المال ولكن «لمحاولة مساعدة البشرية التي أحبها».

 

وبعد الاستحواذ رسميًا على تويتر، أقال ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراغ أغروال ، والمدير المالي نيد سيجال ، ورئيس الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي ، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر.

كما اتهمهم بتضليله وتضليل مستثمري تويتر بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة. وأضافت المصادر أن أغراوال وسيجال كانا في مقر تويتر في سان فرانسيسكو عندما أُتم الاتفاق وتم مرافقتهما.

أسهم تويتر المالك الجديد لشركة تويتر اليوم الجمعة بعد نجاحه فى الاستحواذ عليها في صفقة قيمتها 44 مليار دولار ، وأقال الرئيس التنفيذي للموقع باراغ أغروال وكبار المديرين التنفيذيين الآخريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.