<<بلتون>> تعتزم إطلاق صندوق المشروعات الصغيرة بقيمة مليار جنيه في الربع الأول 2023

كشف يحي عاشور الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة بلتون إس إم إي عن عن خطة شركته لإطلاق صندوق للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال مستهدف يصل إلى مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المقبل 2023.

وأضاف في تصريحات له اليوم، أنه كان مخطط إطلاق الصندوق خلال العام الجاري بالتعاون مع بنوك محلية للاستفادة من مبادرة البنك المركزي الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لكن التغيرات الهيكلية والتنظيمية التي طرأت على بلتون القابضة أدت إلى إرجاء عملية الإطلاق إلى بداية العام القادم.

في ذات السياق، أشار عاشور إلى الدراسات الراهنة لاطلاق صندوق آخر خلال الفترة المقبلة دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكر  أن بلتون حصلت على الموافقة المبدئية من هيئة الرقابة المالية لطرح الصندوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مقابل الحصول على نسبة من الإيرادات لمدة محددة، بالقطاع الزراعي والصناعي والتصنيع الزراعي.

وأعلنت البورصة المصرية 4 أغسطس الماضي، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، للاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم بلتون المالية القابضة.

وأوضحت البورصة تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم بلتون لعدد 259,12 مليون سهم بقيمة إجمالية 384,79 مليون جنيه.

يشار إلى أن شركة أوراسكوم المالية القابضة، قالت في 26 يوليو الماضي، إنها أصدرت أوامر بيع لكامل الأسهم المملوكة لها في شركة بلتون المالية القابضة، والبالغ عددها 259.12 مليون سهم والتي تمثل 55.9% من كامل أسهم بلتون القابضة المطروحة للتداول.

وأوضح أن ذلك استجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار أو من خلال أي من شركاتها التابعة للاستحواذ على أسهم بلتون المالية القابضة بسعر 1.48 جنيه للسهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 إنفستمنت بي في ريستركتد ليمتد (Chimp 1 investment SPV RSC LTD) للاستحواذ على حصة حاكمة في شركة بلتون المالية القابضة. وتضمن عرض الشراء الاستحواذ على نسبة بحد أدنى 51% وحتى 90 % من أسهم رأسمال بلتون المالية القابضة بسعر شراء 1.485 جنيه للسهم.

كما استهدف الاستحواذ على 417.13 مليون سهم تمثل 90% من رأسمال بلتون، وبحد أدنى 236.37 مليون سهم تمثل 51% من رأسمال الشركة.

وبلغ إجمالي قيمة العرض نحو 619.4 مليون جنيه، وفقاً لعرض الشراء المقدم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.