Astra Tech تستعد لإطلاق منصة رقمية Ultra-Platforms للتسوق في مصر

أعلن عبد الله أبو الشيخ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Astra Tech، عن إطلاق منصة رقمية جديدة فائقة الدقة Ultra-Platforms للتسوق في مصر تسعى لتبسيط تجربة تسوق المستهلكين.

وتحدث أبو الشيخ في حلقة نقاشية تحت عنوان “”الإمكانات غير المستغلة لمنصات ” Ultra-Platforms”، عن الإمكانات غير المستغلة بوصفها المستوى المتطور الجديد لنماذج التطبيقات، مشيرا إلى أهمية وضرورة إنشاء منصة فائقة الدقة، ومدى تأثيرها في المنطقة والعالم.

وقال “نريد أن يستفيد المستخدمون بأقصى قدر من النظام الأساسي من دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات إضافية، أو الخوض في تجربة غير مرضية.

وستتيح منصات ultra-platform، التي أشار إليها بكونها الأولى من نوعها في العالم العربي، للبائعين والمستهلكين في جميع أنحاء العالم التعامل مباشرة مع بعضهم البعض، للحصول على الخدمات والمنتجات في مكان واحد، ما يلغي التعقيد الذي يفرضه استخدام العديد من التطبيقات.

وعملت مجموعة Astra Tech على تنفيذ عمليات استحواذ استراتيجية، وقال أبو الشيخ إنها أجرت خمس عمليات استحواذ في عام 2022 وحده، بهدف جذب المزيد من المستخدمين. كما أضاف أن منصة Ultra يجري تطويرها لاستيعاب الأعمال من حيث الحصص في السوق، وقواعد المستخدمين.

وأضاف أبو الشيخ “ستسمح المنصة للشركات والبائعين في جميع أنحاء العالم بالتواصل مع العملاء عبر مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات اليومية الأساسية، ما يمكن المستخدم من إجراء العمليات بسرعة وسهولة. كذلك أوضح أبو الشيخ، أن المنصة تهدف تحديدًا إلى معالجة “”الإجهاد”” الذي يعاني منه النظام الأساسي الناتج عن إفراط المنصات في دمج الخدمات البعيدة عن تخصصها في العروض الأساسية لتطبيقها، ما يؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة.

وأنهى حديثه قائلًا: “لقد رأينا كيف تحولت المنصات من نوع نشاط إلى آخر، في محاولة لإجبار المستخدمين على إجراء المزيد من المعاملات باستخدام تطبيقاتهم، للتغلب على التحديات التي تقف أمام ربحيتها وضعف اقتصاديات القطاع”.

وتستضيف فوربس الشرق الأوسط بالشراكة مع مدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية القابضة في محافظة البحر الأحمر بمصر، قمتها الأولى لمؤتمر”Under30″ لعام 2022 على مدار ثلاثة أيام من 24 وحتى 26 نوفمبر الجاري، حيث يتم تنظيم تستضيف مجموعة من الفعاليات لتبادل المعرفة والخبرات، إذ تستضيف جلسات برمجة يقدمها الخبراء فضلًا عن وورش عمل وتدريبات. كما تُنظّم مسابقة لطرح أفكار المشاريع “Speed-Pitch”، فضلًا عن مهرجان موسيقي وحفل ختامي، مع تكريم الفائزين من أعضاء قائمة فوربس الشرق الأوسط “30 تحت سن الـ 30” لعام 2022.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.