اختتام ناجح لفعاليات قمة فوربس الشرق الأوسط “30 Under” الأولى بالجونة

اختتمت قمة فوربس الشرق الأوسط “30 Under” بالتعاون مع مدينة الجونة إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية القابضة فعاليتها أمس السبت بعد أن شهدت القمة انعقاد 28 جلسة حوارية على مدار 3 أيام،بمشاركة مجموعة من الشخصيات الهامة ورواد الأعمال الناشئين والفنانين وأصحاب الأعمال والرياضيين والمشاهير وغيرهم من الشباب الطموح الذين حققوا إنجازات في مجالاتهم.

وحققت القمة التي أقيمت للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط نجاحًا كبيرًا، وحظيت باهتمام عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، إذ سلطت الأضواء على مجموعة من الموضوعات ذات الأهمية فيما يتعلق بالتجارب الأكثر ابتكارًا، وإنجازات الشباب تحت سن الثلاثين، وناقش المشاركون في القمة كيفية تطوير ريادة الأعمال والشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية وعالم الميتافيرس، فضلًا عن استعراض النماذج الناجحة من المشاهير في الفن والرياضة.

من جانبها عبرت خلود العميان رئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته قمة فوربس الشرق الأوسط الأولى “30 Under”،

وقالت: “نجحت القمة في خلق حالة من التفاعل الإيجابي بين مجموعة كبيرة من رواد الأعمال المتميزين والفنانين والرياضيين والمشاهير ونخبة من المسؤولين. على مدر الثلاثة أيام التي أقيمت فيهم القمة، نجحنا في خلق تجربة إنسانية وعملية مُلهمة ومؤثرة في قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر والمنطقة”.

من جانبه أعرب محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، عن فخره وسعادته بالنجاح الكبير الذي حققته قمة فوربس الشرق الأوسط “30 Under”، التي تعقد للمرة الأولى في مدينة الجونة، موضحًا أن هذا النجاح جاء ليعكس ما تمتلكه مدينة الجونة من إمكانيات تنظيمية وفنية وبنية تحتية قوية، جعلتها واحدة من المراكز المثالية لتنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة، فضلاً عن كونها منارة للأعمال والفنون والثقافة والرياضة والترفيه في مصر والشرق الأوسط.

وشهد اليوم الأخير من فعاليات القمة مجموعة من الجلسات المهمة أبرزها حلقة نقاشية بعنوان “صعود قطاع جديد من البنوك الرقمية “Neo Banking”، التي شارك فيها أيمن عيسوي، الشريك المؤسس لتطبيق Lucky App، وأحمد وادي، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق MoneyFellows، وآنا هيبينو، رئيس التوسع والشراكات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في Wise، حيث ناقش المتحدثون فكرة وجود البنوك الرقمية الجديدة وكيفية التعامل معها.

وشارك هشام الناظر، مدير عام جوجل مصر ومسؤول مشاريع ريادة الأعمال والتوسع الجغرافي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأحمد السيد، الشريك المؤسس ومدير العمليات في FoxPush، وطارق داعوق الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في dentsu، حلقة نقاشية حول مستقبل التكنولوجيا الإعلانية دون الاعتماد على ملفات تعريف الارتباط “AdTech in a Cookie-less Future”، والتي ستسهم في إحداث تغيرات كبرى في مستقبل الإعلان بعيدًا عن الاعتماد على ملفات تعريف الارتباط، كما تم إلقاء الضوء على مستقبل التكنولوجيا الإعلانية، والإعلام المدعوم، ووسائل الإعلام في المنطقة.

وفي جلسة بعنوان “كيف يستثمر الأفراد أموالهم بحكمة، وكيف يحققون أول مليون في حياتهم؟” شاركت أميرة توينمان مديرة Horizon Vision Commercial Brokers، بجانب منار الأمين، الرئيس التنفيذي لشركة Rizek، ومنير نخلة، مؤسس MNT-Halan، ووليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة PaySky في حلقة نقاشية بعنوان “هل تستطيع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إتقان عمل التطبيقات الفائقة Super Apps”. واستعرض المشاركون التحديات التي تواجهها هذه التطبيقات في المنطقة لاسيما فيما يتعلق بتغيير عقلية المستهلك.

وتحت عنوان “الإمكانات غير المستغلة لمنصات Ultra-Platforms”، تحدث عبد الله أبو الشيخ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Astra Tech، حول الإمكانات غير المستغلة في مجال Ultra-Platforms بوصفها المستوى المتطور الجديد لنماذج التطبيقات، وأشار إلى أهمية وضرورة إنشاء منصة فائقة الدقة، ومدى تأثيرها في المنطقة والعالم، حيث يستعد مطلع العام المقبل لتطوير منصة رقمية جديدة وإطلاقها، بهدف تبسيط تجربة تسوق المستهلكين.

وأدارت دينا الشنوفي الرئيس التنفيذي للاستثمار في Flat6Labs، حلقة نقاشية بعنوان “هل تعد التجارة السريعة من نماذج الأعمال المستدامة؟”، وقد شارك فيها وسيم مكارم، نائب الرئيس الأول للتجارة السريعة لدى شركة طلبات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأحمد يسري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rabbit، وناقشوا إمكانات التجارة السريعة كنموذج أعمال مستدام، وتناولوا طبيعة هذه التجارة وكيف استقبلها سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نظرًا إلى اعتماد الطلب على تغير كلفة المنتجات أو الخدمات، حيث ألقت الجلسة الضوء على أن المنافسة تختلف مع اختلاف مراحل الشركات، كما هو الحال في المراحل الأولى مثلاً، والتي تركز فيها الشركات عادة على العملاء.

وشارك خالد طاهر المؤسس والعضو المنتدب في Phlog في جلسة بعنوان “الإعلام الجديد وأحدث أشكال الترفيه” بحضور ألين أزعور المر، الإعلامية ومقدمة البرامج، وإيلي نخلة الإعلامي و مقدم برنامج The Insider، حيث شارك المتحدثون أفكارهم حول المنصات الإعلامية الجديدة وكيفية الوصول إلى الجمهور المستهدف.

وعن دور منتدى شباب العالم في توفير فرص العمل للشباب شاركت إيمان عاطف مسؤولة برنامج الاعتماد لدى الأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر، وعمرو سماحة خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، تجربتهما في العمل مع منتدى شباب العالم، وشرحوا ما يأمل الحدث الدولي في تحقيقه من خلال حملاته ومبادراته.

وبعنوان “إعادة تصميم مستقبل التعليم” عُقدت جلسة استعرض فيها سريجيت تشاكرابارتي، مدير عمليات الروبوتات والذكاء الصناعي في أكاديمية جيمس دبي الأميركية، وأودري نكد الشريك المؤسس لمنصة Ostaz، وعبد الرحمن أيمن، مدير العمليات والشريك المؤسس في Educatly، أفكارهم حول إعادة ابتكار مستقبل التعليم، وما يمكن للمنصات التعليمية الجديدة تقديمه. كما قام جميل أبو وردة المدير والشريك المؤسس لمنصة METKAF، وشادي سمير الرئيس التنفيذي لـ SELECT group International، وكريمة الحكيم، مديرة شركة Plug and Play في مصر، ومحمد علاء الدين، مدير إقليمي للاستثمار في Global Ventures، بالحديث عن استراتيجيات نمو الأعمال التي يمكن لمؤسسي الشركات الناشئة اعتمادها لضمان استمرار نمو أعمالهم في أوقات التقلبات الاقتصادية وتحديات التمويل. كما شاركوا النصائح حول كيفية استخدام الشركات الناشئة للأموال بذكاء.

واستعرض كل من فيشن لاكياني الرئيس التنفيذي لشركة Mindvalley، وثاديوس كوروما رئيس Limit Breakers مسيرتهما نحو النجاح، في حلقة نقاشية أدارتها سارة المدني رائدة الأعمال والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة HalaHi.

وفي ختام جلسات اليوم قامت دينا أيمن، مديرة البرامج في شركة مايكروسوفت، وهدى منصور، المدير العام للتحول الرقمي الذكي في SAP لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ورائدة الأعمال سارة المدني، بتسليط الضوء على دور المرأة في التكنولوجيا وريادة الأعمال، حيث أشاروا إلى زيادة معدل خروج النساء من قطاع التكنولوجيا على الرجال بنسبة 45%، في حين كانت نسبة النساء العاملات في مجالات التكنولوجيا أعلى في الثمانينيات مقارنة باليوم، فقد اتفق المتحدثون بالجلسة على أن السيدات لا زلن يمثلن جزءًا صغيرًا من الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.