التعليم العالي: طفرة في مجالات التحول الرقمي بجميع القطاعات

صرح الدكتور هشام فاروق مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي بأنه كافة قطاعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شهدJ تطورا كبيرا في مجال التحول الرقمي خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT، والذي يعقد على مدار 4 أيام متتالية في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة

وأضاف أن أعمال  التحول الرقمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشمل الجامعات المصرية بكافة أنواعها بجانب المستشفيات الجامعية.

وأكد فاروق أن عملية التحول الرقمي وصلت أيضا إلي منصات التنسيق لدخول الجامعات بجانب معامل متخصصة في التكنولوجيات الحديثة في عدد من الجامعات المصرية بما يوفر هذه التكنولوجيا في كل محافظات مصر بناءا على التوزيع الجغرافي بالإضافة الي تطوير البنية التحتية لكل أعمال التطوير التكنولوجي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بجانب المحتوى عن طريق الكتب الالكترونية والمنصات والبوابات الإلكترونية بصورة منافسة دولية.

وأشار إلي أن معظم الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس تحولوا رقميا للأنظمة الحديثة في توفير المحتوى الالكتروني.

وقال إن مصر حصلت على المركز الأول افريقيا في عام 2020 في التحول الرقمي بعد جائحة كورونا منوها بأنه جاري دراسة توفير التدريب والاختبارات  الالكترونية للطلاب قبل التخرج في مجالات التخصص والحصول على شهادات دولية استعدادا لسوق العمل الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.