مصر أصبحت سوقا رئيسيا لـ«inDrive»

قالت نهى عمار، مدير التسويق لشركة «إن درايف» inDrive للنقل الذكى فى الشرق الأوسط وإفريقيا  إن مصر تعد سوقًا رئيسيًا بالنسبة لهم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأن شركتها حصلت بالفعل اليوم على حصة سوقية كبيرة فى عدة منافذ فى وقت واحد – مثل الرحلات فى المدن الكبيرة والرحلات بين المدن، ونحن نعمل بنشاط على تطوير خدمات التوصيل والبحث عن متخصصين مثل (مصلحين، مدرسين، إلخ).

وحول خطط الشركة فى العام القادم أوضحت عمارأن مهمة « إن درايف» فى 2023 تتمثل فى زيادة حصة التواجد وزيادة الوعى بالعلامة التجارية وتحسين جودة الخدمات، كما أننا نمتلك الخبرة والموارد المالية ونرى قبولًا ممتازًا لخدمتنا فى مصر ولاشك أننا سننجح بالتأكيد فى هذه المهمة.

وعن خطة توسعات الشركة محليًا قالت مديرالتسويق بالشركة إنهم يعملون على توسيع نطاق خدماتهم لتشمل جميع أنحاء مصر، وأود أن أؤكد أن خططنا التوسعية لا تشمل فقط التواجد الفعلى للخدمة فى بعض المدن، ولكن أيضًا إطلاق خدمات متنوعة.

لا نريد لشركتنا أن يُنظر إليها على أنها منصة نقل، ولكن كمنصة للخدمات الحضرية.

وعن التغيير فى شكل العلامة التجارية للشركة ومدلوها والذى حدث مؤخراً اشارت أنه تم اقتباس كلمة inDriver فى الأصل من Independent Drivers، وتعنى السائقين المستقلين، inDrive هو اختصار لـ Inner Drive، ويرمز إلى القوة الداخلية والقيادة كما تم التعبير عنها فى مهمة الشركة المتمثلة فى تحدى الظلم، كما أن تغيير العلامة التجارية ليس فقط تغييرا خارجيا ولكن بهدف تحديد معانى وأهداف جديدة للشركة لأن وجود معنى قوى غير ملموس أمر بالغ الأهمية للحفاظ على إلهام الفريق الخاص بـ«إن درايف» وتعزيز الاتصال الوجدانى والشعورى بين المستهلك والعلامة التجارية.

وفيما يتعلق بحجم الاستثمارات المرصودة للسوق المحلى فى 2023، قالت: «نتحدث عن استثمارات بملايين الدولارات، وسنستمر فى استثمار ملايين الدولارات، لأننا نعتبر مصر واحدة من أهم الأسواق بالنسبة لنا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نريد تثبيت اقدامنا بشكل ثابت وراسخ».

وعن مدى تأثير زيادة أسعار الوقود فى مصر على معدلات الطلب أشارت إلى أنه على عكس جميع خدمات النقل الأخرى، لا يتم تحديد تكلفة الرحلة من خلال الخوارزميات مؤكدة: «نحن لا نستخدمها».

ولكن يتم من خلال اتفاق بين العميل والكابتن لذلك، فإن ارتفاع أسعار البنزين لا يؤثر على النشاط لأن للكابتن الحرية فى قبول الرحلات التى يعتبرها مناسبة له من خلال سعر عادل، وتابعت:» نحن لا نشارك فى التسعير حيث إن للسائق حرية الاختيار للقبول أو التخطى أو التفاوض على السعر الذى يناسبه مع العميل».

أضافت أن الشركة تفرض أقل رسوم خدمة وهى حوالى %11، بينما قد يتقاضى منافسوها %20 أو أكثر، والحصول على عمولة (نسبة من الرحلة) منخفضة هى جزء من مهمة الشركة التى تسعى جاهدة لتقديم خدمة أكثر عدلا وانصافا فى العالم، حسب وصفها.

وعن المحافظات الأكثر طلبًا بينت عمار أنها القاهرة والإسكندرية ودمياط والإسماعيلية والغردقة لأن هذه المناطق تتميز بالتعداد السكانى الكبير وتعتبر مدنا سياحية، وتابعت: «نعتقد أننا نتمكن من تقديم مستوى أعلى من الخدمات من خلال خدماتنا وتقنياتنا، سنكون قادرين على جعل تنقل الأشخاص فى هذه المدن بشكل أفضل».

وفيما يخص عدد الرحلات التى قام بها كباتن شركة «إن درايف» inDrive فى 2022 أوضحت أن انطلاقة الشركة فى مصر كانت مؤخرًا لذلك، لا تعتقد أنه من المنطقى مقارنة مؤشرات هذا العام والعام الماضى، مشيرة إلى أنها تنمو بسرعة كبيرة وهم سعداء جدًا بهذا النتائج، ويعتقدون أن مصر ستصبح فى المستقبل القريب أحد الأسواق الرئيسية لشركتهم فى العالم.

واشارت إلى أن الهدف من الفترة المقبلة هو تثبيت أقدامهم فى السوق المصرى بشكل أكبر من خلال خدماتهم وهى الرحلات داخل المدن، والرحلات بين المدن، وخدمات التوصيل والشحن ومؤخرًا خدمة «المتخصص»، ويحتاجون الآن إلى زيادة حصة السوق فى كل من هذه الخدمات، وعليهم زيادة المعرفة العامة بعلامتهم التجارية بين المصريين.

وتعد «inDrive» واحدة من أسرع شركات النقل الذكى نموًا فى العالم، حيث تم تحميل تطبيق الشركة أكثر من 150 مليون مرة حول العالم ومتواجدة فى أكثر من 700 مدينة فى 47 دولة، يقع مقرها الرئيسى فى ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والمحاور الإقليمية فى أمريكا وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا مع أكثر من 2000 موظف فى جميع أنحاء العالم.

وفى أوائل عام 2021، أصبحت inDrive شركة «يونيكورن» بعد إغلاق جولة استثمار بقيمة 150 مليون دولار مع إنسايت بارتنرز، وجنرال كاتاليست، وبوند كابيتال، والتى قدرت الشركة بـ1.23 مليار دولار.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.