مدير الإبتكار بالبنك العربي الأفريقي الدول: البيانات هي أهم تحدي أمام انتشار التكنولوجيا المالية

أوضح حسن خالد القيعي – مسؤول الابتكار بالبنك العربي اﻷفريقي الدولي – أن عدد اﻷفراد البالغين أصحاب الحسابات البنكية يتخطى عددهم نحو ٤٠ مليون فرد ، بما يتخطى حوالي ٦٠٪ من عملاء البنوك وهو ما يستوجب إعداد إستراتيجيات معينة لمخاطبة اهتمامات تلك الفئة ، ومحاولة جذبهم للاستخدام الفعلي للخدمة.
جاء ذلك خلال جلسة «من البطاقات إلى الرموز: المدفوعات لجيل التكنولوجيا الذكية» – المقامة على هامش اليوم الثالث من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT 2022.
وأكد ضرورة توجه البنوك لجذب شريحة عملاء جديدة من فئة الشباب وطلاب الجامعات بهدف زرع ثقافة التعامل البنكي الرقمي.
وأضاف أنه وفقا للدراسات تشير إلى أنه بحلول عام ٢٠٢٨ سوف تزداد احتياجات العملاء وأعدادهم مقارنة بالخدمات البنكية ، وهو ما يمثل تحديا كبيرا أمام مختلف أنواع البنوك.
.وطالب القيعي البنوك بأهمية البحث عن زيادة الأدوات اللازمة لتنمية عدد عملائها ، و وضع التحديات في الاعتبار ، خاصة في ظل غياب الأدوات اللازمة لجذب العملاء لاستخدامات التكنولوجيا المالية
وأكد أن التحدي الأبرز لتنمية جمهور التكنولوجيا المالية وعملاء الـ online banking هو الوصول إلى أكبر قدر من البيانات حول كل ما يخص العملاء من معلومات ، ومحاولة تطويع تلك البيانات لكسب المال.
[11/29, 7:05 PM] Mohssen: مدير الإبتكار بالبنك العربي الأفريقي الدول: البيانات هي أهم تحدي أمام انتشار التكنولوجيا المالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.