مدير الحلول التكنولوجية ب Cyshield: بطاقات الدفع الذكية ستندثر في المستقبل

توقع أنور المقرحي – مدير حلول التكنولوجيا المالية Cyshield – أن تندثر استخدام بطاقات الدفع الذكية خاصة مع التحول العالمي إلى ترسيخ منظومة المدفوعات الإلكترونية دون العامل البشري ، وهو ما يظهر حاجة ثقافة التعامل المالي في مصر إلى التغيير.

جاء ذلك خلال جلسة «من البطاقات إلى الرموز: المدفوعات لجيل التكنولوجيا الذكية» – المقامة على هامش اليوم الثالث من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT 2022 .

وأوضح أن الاعتماد على المحافظ المالية اﻹلكترونية يمثل اتجاها واعدا ومؤثرا يجب الاستفادة منه وتطويعه لزيادة معدل رقمنة المعاملات المالية .

ولفت إلى أن هناك فرصة حقيقية للاستفادة من المشروعات الرقمية، خاصة المقدمة إلى المواطن مثل التوقيع اﻹلكتروني ومحاولة ربطها بالدفع اﻹلكتروني وتنشيط الاعتماد على المعاملات الإلكترونية ،

جاء ذلك خلال جلسة «من البطاقات إلى الرموز: المدفوعات لجيل التكنولوجيا الذكية» – المقامة على هامش اليوم الثالث من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT

وأضاف أن تحديث القواعد والقرارات في مجال تكنولوجيا البنوك بشكل مستمر يجب استغلاله بشكل مؤثر ، واستهداف الفئات غير النشطة في ذلك الصدد.

وأضاف المقرحي أن التهديدات الأمنية تواجه مجال المدفوعات الرقمية في اتجاه واحد فقط يتوقف على طريقة الاستخدام من العملاء ، خاصة في ظل ظهور تقنيات تتيح سحب الرصيد من البطاقات عن بعد واختراق كلمات السر أيضا ، والاعتماد على الماسح الضوئي،مما يتطلب ضرورة توعية المستخدمين بمخاطر التهديدات التي تواجههم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.