فودافون: وضع حد أقصى للتحويل من محافظ المحمول يشجع على استخدام الدفع الإلكتروني

أكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بشركة فودافون أن وضع حد أقصى للتحويل من محافظ المحمول يأتي في إطار تشجيع الدولة للتحول الرقمي من خلال استراتيجية واضحة وضعها المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار عصام في تصريحات نقلتها جريدة المال أن رسوم التحويل بين محافظ الهاتف المحمول الخاصة بمشغل واحد مازالت جنيه واحد على كل عملية مهما كان المبلغ الذي تم تحويله، مضيفا أن زيادة الحد الأقصى على التحويل بين محافظ المحمول المختلفة أى من مشغل لآخر من 10 إلى 15 جنيها هي زيادة لا تذكر خصوصا بالنسبة للمبالغ الكبيرة.

واستبعد عصام، أن تؤثر زيادة الحد الأقصى لرسوم التحويل على حجم التحويلات الشهرية التي تتم عبر محافظ الهاتف المحمول بالإضافة الى أن عمولة التحويل من فودافون كاش لأي محفظة أخرى هي 0.5٪ ثابته لم تتغير بحد اقصى 15 جنيه مهما كان المبلغ المحول.

ولفت إلى أن الجديد في القرار هو وضع حد أقصى لعملية التحويل الأولى شهريًا ، المعفاة من الرسوم والتي تقرر ألا تزيد عن 2000 جنيه، مؤكدا أنه حد مناسب للفئات التي تستحق الإستفادة من هذا الإعفاء، كما أنه يشجع الفئة الأكبر من المواطنين على استخدام الدفع الالكتروني من خلال محافظ الهاتف المحمول ، وهي الفئة التي يستهدفها المجلس الأعلى للمدفوعات ويدعمها من خلال استراتيجية التحول الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.