منافع السعودية للتمويل الجماعي تحصد ٢٨ مليون دولار في جولة تمويل أولى

أعلنت منافع، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة في مجال التمويل الجماعي بالدين والملكية، عن إغلاق جولة استثمارية أولى بقيمة ١٠٦ مليون ريال أي حوالي ٢٨ مليون دولار، بقيادة صندوق “إس تي في” وواعد فنتشرز، الذراع الاستثماري التابع لأرامكو السعودية.

ساهمت منافع في سد فجوة التمويل بين الشركات طالبة التمويل والمستثمرين بتقديمها حلولًا مالية تتناسب مع احتياجات الشركات في مختلف القطاعات عبر منصاتها التكنولوجية المرخصة من البنك المركزي، وهيئة السوق المالية والتي تتيح للشركات طالبة التمويل إمكانية الوصول بيسر وكفاءة إلى ممولين مؤهلين مثل المؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد والصناديق الاستثمارية.

تأسست منافع عام ٢٠١٨ على يد عبد العزيز بن جمعان العدواني وعبد الله بن مشاري الأومير وعمرو بن فاروق مراد، ومولت حتى الآن ما يزيد عن ١٨٠ شركة بقيمة إجمالية تصل إلى ١,٥ مليون ريال.

تسعى منافع عبر هذه الجولة إلى تسريع عجلة نمو أعمالها في المملكة بتعزيز قيمتها المضافة عبر توسيع نطاق استهدافها لقطاعات جديدة بإطلاق منتجات تقنية مختلفة لحلول التمويل، بالإضافة إلى تمكين المستثمرين من حلول الادخار والاستثمارات البديلة.

من جانبه قال عبد العزيز العدواني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة منافع: “عملت الشركة منذ تأسيسها على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة التي ساعدت في بناء بنية تحتية تقنية متطورة مكنتها من النمو وسرعة تمويل الشركات بمدة زمنية لا تتجاوز ٤٨ ساعة خلال شبكة مستثمريها التي تجاوزت الـ ١٠٠ ألف مستثمر”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.