صفقة «بكره» تقود الشركات المصرية لصدارة تمويلات الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإسبوع الماضي

بقيمة 12.8 مليون دولار

كتب: مصطفى عيد

كشف الموجر الرقمي من ديجيتال دايجست أن الأسبوع الماضي من شهر أبريل 2024 شهد تدفقًا هائلاً للاستثمارات في الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث وصل إجمالي التمويل إلى 12.8 مليون دولار عبر 17 صفقة تصدرتها الشركات المصرية من حيث القيمة بقيادة صفقة شركة بكره للتكنولوجيا المالية التي بلغت قيمتها 4.6 مليون دولار.

وبرزت شركة WEE من الإمارات العربية المتحدة كأكبر مستفيد من هذا التمويل، حيث حظيت بصفقة تمويل ضخمة بقيمة 12 مليون دولار، كما حصلت بكرة، وهي شركة تكنولوجيا مالية ومقرها مصر، على تمويل بقيمة 4.6 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيادة DisrupTech Ventures وSS Capital. تأسست الشركة الناشئة في عام 2023 وتساعد مستثمري قطاع التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الوصول إلى التخطيط المالي والاستثماري المخصص والمتوازن عبر فئات الأصول المختلفة.

فيما جمعت Bluworks (مصر)، وهي شركة تكنولوجيا الموارد البشرية، تمويل بقيمة مليون دولار في جولة ما قبل التأسيس بقيادة خوارزمي فنتشرز وانضمت إليها Camel Ventures وAcasia Ventures ومستثمرون ملائكيون، وجمعت Shorages (الإمارات)، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، تمويل بقيمة مليون دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة أ من مستثمرين لم يتم الكشف عنهم.

وأشار الموجز إلى أن منصة DocsInBox (الإمارات)، وهي منصة للفواتير والمشتريات عبر الإنترنت، جمعت تمويل بقيمة 500 ألف دولار من مستثمرين لم يكشف عنهم، بينما حصلت وفرها (مصر)، منصة الخصومات والولاء، على جولة تمويل أولية مكونة من سبعة أرقام من Value Makers Studio (VMS).
تعكس هذه الأرقام اتجاهًا متزايدًا من قبل المستثمرين العالميين لضخ الأموال في الشركات الناشئة المبتكرة في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.