حملة «تيفاني آند كو» الترويجية بالتعاون مع «سناب» تستقطب أكثر من 9.5 مليون مستخدم خلال 24 ساعة

كتب:محمد بدوي

أعلنت العلامة التجارية الفاخرة تيفاني آند كو (Tiffany & Co) إبرامها شراكة استراتيجية مع سناب شات، منصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في المملكة، لتعزيز مكانة منتجات مجموعة “لوك” من تيفاني آند كو في المملكة العربية السعودية عبر تنفيذ حملة تسويقية شاملة والاستفادة من جميع الميزات والأدوات الرئيسية المتاحة على سناب شات مثل “القصة الأولى” و”العدسة الأولى” و”الوصلة الإعلانية الأولى”، حيث وصل عدد المستخدمين المتفاعلين إلى أكثر من 9.5 مليون مستخدم في غضون 24 ساعة.

أطلقت مجموعة أل في أم أش ميزون (LVMH) في صيف العام 2022 مجموعة “لوك” من تيفاني العصرية والتي تضمنت أساور من الذهب الأبيض والأصفر والوردي من عيار 18 قيراط، مستوحاة من تصاميم الأقفال الشهيرة للعلامة. ونظراً للمكانة التي تحظى بها المملكة كسوق رئيسية لقطاع المنتجات الفاخرة، شرعت تيفاني آند كو في تعزيز انتشارها في منطقة الشرق الأوسط بعد هذا الإطلاق، حيث بلغ معدل مرات دخول مستخدمي سناب في المملكة إلى المنصة أكثر من 50 مرة يومياً. ويأتي إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية مع سناب شات احتفالاً بسفيرة مجموعة “لوك” الجديدة المطربة اللبنانية نانسي عجرم.

وترسيخاً لتميزها في قطاع المنتجات الفاخرة، طورت سناب شات استراتيجية تسويق شاملة لشركة تيفاني آند كو استهدفت المستخدمين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث بدأت الحملة بخاصية “القصة الأولى” التي ظهرت ضمن علامتي “الدردشة” و”اكتشف”، حيث منحت ميزة “القصة الأولى” المُعلنين فرصة امتلاك أول تجربة إعلانية تظهر لمستخدمي سناب شات داخل قصص أصدقائهم. وقد أثبتت هذه الميزة نجاحها وفاعليتها مع تيفاني آند كو بعد أن بلغ الوصول المتزايد في الحملة بلغ 64%.

وقد عمدت سناب شات، وسط تفاعل أكثر من 85% من المستخدمين في المملكة مع العدسات يومياً، إلى إدراج مهم لميزة “العدسة الأولى” كجزء من الحملة، مما جعل عدسة تيفاني آند كو أول إعلان يراه مستخدم سناب شات في الخانة المخصصة لاستكشاف العدسات. وتمضي تقنية الواقع المعزز الرائدة من سناب في تعزيز تجارب التسوق للمستخدمين، حيث أفاد 90% من المتسوقين أنهم ربما يستخدمون الواقع المعزز عندما يصادفونه. وأضافت عدسة تيفاني آند كو إلى هذه الحملة عنصراً مميزاً أتاح للمستخدمين وضع معصميهم أمام عدسة الكاميرا لتجربة التشكيلة المتنوعة من الأساور الفاخرة.

كما ظهرت على الشاشة أيضاً علبة تيفاني آند كو الزرقاء الشهيرة ومجموعة “لوك” ضمن ميزات “القصص” و”العدسات”، مما أدى إلى رؤية أوسع للمنتج وانتشار متزايد لكل من العلامة ومنتجاتها، وبالتالي الحفاظ على تأثير دائم في أذهان المستهلكين المحتملين.

أعقب هذا التقديم الناجح حملة تسويقية مدتها ستة أسابيع على سناب مدعومة بمقاطع فيديو قابلة للتخطي وغير قابلة للتخطي وإعلانات سناب وإعلانات تجارية، أسهمت جميعها في تحسن مستوى تذكر العلامة التجارية والمنتج بمقدار تسع نقاط.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.