“أمازون” تستثمر 35 مليار دولار بمراكز البيانات في فيرجينا حتى 2040

تعتزم الوحدة السحابية لـ”أمازون دوت كوم” إنفاق 35 مليار دولار على مراكز البيانات الجديدة في فيرجينيا حتى عام 2040، ما يؤكد تصميمها على استباق منافساتها “مايكروسوفت كورب” و”ألفابت إنك”.

 

قالت الولاية في بيان صحفيّ إن الاستثمارات المخطط لها في مواقع عديدة ستخلق ما يقدر بألف وظيفة في فيرجينيا التي تعد المركز الأكثر أهمية لوحدة “أمازون ويب سيرفسيز” حيث تدير عشرات مراكز البيانات التي تخدم العملاء عبر شرق الولايات المتحدة، وأضافت الولاية أن عدداً من المواقع تتم دراستها للمشروعات وسيقع الاختيار في وقت لاحق.

تعد “أمازون ويب سيرفسيز” المزود الأكبر لخدمات الحوسبة السحابية وأنفقت العام الماضي إنفاقاً رأسمالياً يقدر بـ28.4 مليار دولار، وفقاً لمحللي “بنك أوف أميركا سيكيوريتيز”. تبيع وحدة “أمازون” للحكومات والشركات خدمات قوة المعالجة والبرمجيات، وتشجعهم على فصل مراكز بياناتهم واستخدام أدوات الحوسبة حسب الطلب عبر خوادمها.

 

منطقة جذابة لمراكز البيانات

لطالما كانت فيرجينيا مركزاً للبنية التحتية المادية التي تدعم الإنترنت إذ تعزز الكهرباء الرخيصة نسبياً – مع تعطش الخوادم للكهرباء – والإعفاءات الضريبية، من جاذبية الولاية، للشركات المتطلعة لبناء مراكز بيانات.

 

صرح مسؤول تنفيذي كبير من الوحدة السحابية لـ”بلومبرغ نيوز”، في نوفمبر، أن “أمازون ويب سيرفسيز” ستقلص الاستثمار في مراكز البيانات فقط حال تباطؤ الطلب، ويقدر محللو “بنك أوف أميركا سيكيوريتيز” أن الوحدة ستنفق ما يناهز 27 مليار دولار على النفقات الرأسمالية العام الجاري و30 مليار دولار في عام 2024، باستثناء عقود الإيجار الرأسمالية

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.