بينها بلاك روك وأبوللو.. Core Scientific لتعدين البتكوين تجمع 500 مليون دولار من مؤسسات دولية

كشفت تقارير صحفية أن شركة تعدين بيتكوين Core Scientific نجحت في جمع تمويل جديد بقيمة 500 مليون دولار من مجموعة من كبار المؤسسات الاستثمارية مثل بلاك روك وأبوللو كابيتال، وكينسيكو كابيتال وآيبكس إنفتسورز.

كانت الشركة تقدمت بطلب حماية من الإفلاس في نهاية العام الماضي ولكنها استمرت في تعدين بيتكوين لسداد الديون بحسب موقع أربياتك.

وفقا لإيداع المحكمة الذي اطلعت عليه بلومبيرج، قامت شركة بلاك روك والعديد من المستثمرين البارزين الآخرين بإقراض ما يقرب من 500 مليون دولار لشركة Core Scientific من خلال شراء سنداتها المضمونة القابلة للتحويل.

وكانت شركة Ibex Investors أكبر مساهم في جولة التمويل، حيث أقرضت ما يقرب من 100 مليون دولار.

بينما أقرضت بلاك روك 38 مليون دولار من خلال مشتريات الأوراق النقدية، واستثمرت أبوللو كابيتال 22.6 مليون دولار و 11 مليون دولار في أبريل وأغسطس على التوالي.

كما استثمر كل منهما مبلغ إجمالي 23 مليون دولار لقرض المدين في حيازة Core Scientific حتى تتمكن من مواصلة تعدين البيتكوين على الرغم من مشاكلها.

وأضر السوق الهابط وانخفاض سعر بيتكوين شركة التعدين الشهيرة بشكل كبير، حيث قدمت طلبًا لحماية الفصل 11 من الإفلاس قبل أيام قليلة من عيد الميلاد.

وشهدت Core Scientific ارتفاع أسعار أسهمها في الأسابيع التالية. حاليًا، يتم تداول سعر السهم عند حوالي 0.11 دولار، مقارنة بـ 0.05 دولار منذ ما يقرب من شهر.

ولا تزال قيمتها السوقية التي تبلغ حوالي 41 مليون دولار بعيدة للغاية عن 4.3 مليار دولار التي تم الوصول إليها في بداية عام 2022 (عند إدراجها في بورصة ناسداك).

وبغض النظر عن خسائرها بمليارات الدولارات المسجلة في عام 2022، وعمليات تسريح الموظفين، وإيداع الإفلاس، قامت Core Scientific بتعدين 1,435 عملة بيتكوين في ديسمبر، بالمقارنة، كان إنتاج نوفمبر 1,356 عملة بيتكوين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.