السلطات في كوريا الجنوبية تداهم بورصة Bithumb للعملات المشفرة وسط إتهامات بالتلاعب

تعرضت بورصة العملات المشفرة في كوريا الجنوبية Bithumb لضربة مزدوجة أخرى من المدعين العامين في البلاد الذين داهموا البورصة في تحقيق التلاعب بالأسعار. وتريد السلطات أيضًا القبض على أكبر مساهم مشتبه به في Bithumb بتهم الاختلاس.

ذكرت صحيفة محلية أن مكتب المدعي العام لمنطقة سيول الجنوبية «أجرى عملية بحث ومصادرة» في مكاتب الشركة في 26 يناير.

وقالت الصحيفة إنه يُعتقد أن النيابة العامة قد بدأت تحقيقًا في صفقة غير قانونية محتملة متضمنة خلال عملية إدراج الأصول المشفرة وتداولها.

كان الرمز البديل GOM2 هو الرمز المميز الوحيد المذكور في تقارير وسائل الإعلام. وشطبت شركة Upbit المنافسة العملة نفسها العام الماضي بسبب مسائل متعلقة بالشفافية.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى أن التحقيق كان منفصلاً عن التحقيقات في مزاعم الاختلاس الموجهة إلى كانغ جونغ هيون.

هذا الأخير رجل يبلغ من العمر 41 عامًا يُعتقد أنه المالك الحقيقي لشركة Bithumb.

وأفادت وكالات يونهاب وهانكوك إلبو أن مسؤولي الادعاء طلبوا الآن من المحكمة إصدار مذكرة توقيف بحق كانغ بعد استجوابه مرتين هذا الشهر.

تصدر كانغ عناوين الصحف العام الماضي عندما وجدت وسيلة إعلامية دليلاً على أنه كان يواعد سراً إحدى الممثلات البارزات في البلاد، بارك مين يونغ.

ويبدو أن كانغ له صلات بوكالة المواهب الخاصة بالممثلة وعين أختها كمديرة لإحدى الشركات التابعة لشركة Bithumb.

كان المدعون يحققون مع كانغ بشأن المخالفات المالية المشتبه بها منذ العام الماضي. حيث يعتقدون أنه وشقيقته -التي تم تسجيل مصالحها التجارية باسمها- تآمروا لسرقة أموال الشركة أو التلاعب بأسعار الأسهم.

تأتي التحركات الأخيرة في أعقاب بداية قوية للعام بالنسبة لشركة Bithumb.

في وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت دائرة الضرائب الوطنية الكورية (NTS) تحقيقًا ضريبيًا خاصًا في الشركات القابضة لمنصة التداول: Bithumb Korea و Bithumb Holdings.

 

كما داهم المدعون العام الماضي الشركات التابعة المملوكة لكانغ. وتم القبض على نائب رئيس إحدى هذه الشركات بزعم إتلافه للأدلة قبل تفتيش النيابة العامة وتوفي في عملية انتحار مشتبه بها بعد أسابيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.