يقودها لاعب كرة شهير ونجمة تنس.. منصة إلكترونية تجمع 274 مليون دولار لدعم أوكرانيا

أفادت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية بأنه منذ إطلاق منصة يونايتد24، انضم أشخاص من 110 دولة إلى هذا الجهد وتبرعوا بأكثر من 274 مليون دولار.وقالت الوزارة -في تصريح لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الجمعة- إن “المشروع الرئيسي الذي نؤمن به والذي يغير أيضًا مسار الحرب في الوقت الحالي هو منصة جمع التبرعات يونايتد24. إنها في الواقع نافذة للتبرعات من المنظمات الخيرية والشركاء الدوليين والمواطنين لدعم أوكرانيا. ومنذ مايو، لقد جمعنا بالفعل أكثر من 274 مليون دولار”.
وذكرت الوزارة أن المنصة تحولت بالفعل إلى أداة ملائمة لدعم أوكرانيا وتقوم الوزارات المعنية وقوات الدفاع بفضل التبرعات بشراء المعدات اللازمة للطواقم الطبية والإنقاذ وكذلك للجيش الأوكراني الذي يدافع عن دولتنا.
وأشارت الوزارة أن كلا من أسطورة كرة القدم أندري شيفتشينكو، ونجمة التنس إيلينا سفيتولينا، والممثلة الشهيرة باربرا سترايساند، بالإضافة إلى فرقة إيماجين دراجونز، والممثل والمخرج الأمريكي ليف شرايبر، ورائد فضاء ناسا وحامل الرقم القياسي سكوت كيلي، أصبحوا سفراء يونايتد 24.
يذكر أنه في 5 مايو، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إطلاق مبادرة يونايتد24 العالمية وهي منصة عبر الإنترنت لجمع الأموال لدعم أوكرانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.