ترقب الفايدة الأمريكية يدفع العملات المشفرة للتراجع

غلبت التراجعات على أسعار العملات المشفرة ، خلال تعاملات اليوم، وسط ترقب لما سيسفر عنه اجتماع بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي اليوم وغدًا، وسط توقعات أن يرفع الفائدة 0.25% إلى نطاق 4.75% و5%.

وتراجعت عملة بيتكوين، الأشهر بين العملات المشفرة، بنسبة 1% إلى 22906 دولارات، لتبلغ القيمة السوقية مجمعة 441.6 مليار دولار.

انخفضت عملة إيثيريوم بنسبة 0.63% إلى 1573 دولارًا، لتسجل القيمة السوقية لما صدر منها بالكامل 192.6 مليار دولار.
في المقابل ارتفعت عملة الريبل بنسبة 0.40% إلى 0.4013 دولار لتسجل القيمة السوقية لجميع وحداتها 10.38 مليار دولار، وكذلك ارتفعت قيمة عملة بي إن بي بنسبة 1.16% إلى 310 دولارات.

زادت قيمة عملة دوجيكوين 7.73% إلى 0.0926 دولار لتسجل قيمتها مجمعة 12.28 مليار دولار.

وفي المجمل، تراجعت قيمة العملات الرقمية مجتمعة بنسبة 0.64% إلى 1.04 تريليون دولار.

وخلال تعاملات الأسبوع الماضي، نجحت القيمة السوقية للعملات الرقمية في أن تتخطى حاجز تريليون دولار بعد أن استمرت لفترة طويلة بعيدة عن هذا المعدل.

كما حققت العملات الرقمية قدر كبير من المكاسب مع بداية عام 2023 الجاري، ويعود ذلك لتفاؤل المستثمرين وتطلعاتهم بتخفيف سياسة التشديد النقدي، هذه السياسة التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي).

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية نمو اقتصاد الولايات المتحدة بنسبة 2.1% عام 2022، وذكر مكتب إحصاءات العمل التابع للوزارة في تقرير له اليوم أن زيادة الناتج المحلي الإجمالي في 2022 تمثلت في زيادة إنفاق المستهلكين والصادرات.

وقال محللون أن البيتكوين وهى قائدة العملات الرقمية تميل إلى الأداء الجيد عندما تكون هناك سياسة نقدية فضفاضة حقاً، حيث رأينا جميع النظريات السابقة يتم تدميرها. البيتكوين ليست مخزناً للثروة وليست مالاً وليست ذهب رقمي، بل هي أحد الأصول المضاربة. إنها طريقة لحماية الثروة من الأموال السائبة. يبدو أن لها علاقة سلبية مباشرة بالسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، لذلك لن تتوقع أن تنطلق البيتكوين بالفعل حتى يغير بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسته العامة. معظم ما رأيته خلال الشهرين الماضيين كان رهان الناس على أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبتعد عن سياسته العدوانية.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.