البيتكوين تتخلى تدريجيا مستوياتها القياسية التي سجلتها في 2023

بمجرد ان اعتلى سعر أكبر عملة رقمية في العالم مستوى 24 الف نقطة، لتظهر ضغوط بيعية دفعت بها للتراجع التدريجي إلى مستويات 23329 دولار، لتدفع عدد من العملات الرقمية الاخرى للهبوط معها على رأسها ايثريوم التي تراجعت الى 1655 دولار ودوج كوين التي بلغت 0.91 دولار.

ودفع التراجع السريع للبيتكوين إلى عودة الحديث مرة أخرى على عمليات المضاربة الحادة التي تشهدها العملات الرقمية منذ العام الماضي والتي كانت قد صعدت بها الى مستويات قياسية قبل ان تهوي بها وتفقدها غالبية مكاسبها.

خبراء التشفير جون جريفين وأمين شمس، قالا إن ثمة دور لحيتان التشفير في التلاعب بسعر عملة البتكوين بما أدى إلى ارتفاع سعرها، وأن ارتفاع بيتكوين في الفترة الحالية يشبه السوق الصاعدة في عام 2017، حيث أن هذا العام كان نتاج التلاعب بسعر الأصل المشفر.

وكانت أكبر العملات الرقمية وأكثرها شهرة ” البيتكوين” قد صعدت أمس فوق حاجز الـ 24 ألف دولار لاول مرة خلال العام الحالي 2023ن مدعومة بإنتعاش أداء أسواق الأسهم الأمريكية عقب قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة ربع نقطة مئوية ما يشير إلى إنتهاج الفيدرالي لسياسة تبطئ تشديد السياسة النقدية.

وقال متعاملون إن حالة الضعف التي ضربت مؤشر العملة الأمريكية عززت من ارتفاع العملات الرقمية خلال الساعات القليلة الماضي، لتدخل في موجة من الارتفاعات طالت أغلب العملات الرقمية الكبرى.

وقبيل صدور قرار الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء، هبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى مستويات قرب الـ 1.03 تريليون دولار وسط موجة من التراجع الجماعي لكافة العملات الرقمية.

لكن بعد صدور القرار بشأن رفع أسعار الفائدة 25 نقطة، ارتفعت العملات الرقمية بأكثر من 55 مليار دولار، لتقفز القيمة السوقية إلى مستويات قرب الـ 1.09 تريليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.