زيادة جديدة في حصة “&e” الإماراتية في فودافون العالمية

الشركة الإماراتية أصبحت أكبر مساهم في فودافون

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات “&e” زيادة حصتها في مجموعة “فودافون” العالمية إلى 13% وهو ما يمثل 3.5377 مليار سهم من أسهم الشركة.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة أن الزيادة تأتي بعد أقل من شهر من زيادة المجموعة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية حصتها في “فودافون” إلى 12%، بعد أن أعلنت في مايو الماضي عن قيام وحدتها التابعة “أطلس هولدنج” بشراء 9.8% من أسهم “فودافون” بقيمة 4.4 مليار دولار مستهدفة الاستفادة من خبرات الشركة العالمية في قطاع الاتصالات وتعظيم العائد على استثماراتها مع احتمالية الاستفادة من الفرص التجارية المحتملة مع الشركة العالمية.
وفي ديسمبر الماضي، أضافت الشركة إلى محفظتها أسهماً جديدة من “فودافون” لتصل الحصة إلى 11% قبل أن تصل اليوم إلى 12%.
وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية، في تصريحات سابقة ل بلومبرج الشرق إن “&e” تُعدّ أكبر مساهم حالياً في مجموعة فودافون، و”نرى أنه استثمار جيد للغاية والعائد مواتٍ. (استثمارنا) يعطينا نافذة لسوق أوروبي كبير. ونحن بصدد التعاون مع فودافون في مجالات أخرى كثيرة”.
تتحول “&e” حالياً من كونها شركة اتصالات فقط إلى شركة تكنولوجية متكاملة، وتضع نصب أعينها عند توسعها جغرافياً، أن تكون الخدمات التكنولوجية من أبرز القطاعات التي تعمل فيها.
في الإمارات، تعتزم الشركة الإعلان عن أكثر من خدمة جديدة متعلقة بقطاع التكنولوجيا وتشمل مجال المدفوعات والتطوير والتحويلات، بحسب تصريحات دويدار السابقة في يناير الماضي. وقال: “لدينا خطة أن نطلق كل شهرين خدمة جديدة”.
قامت الشركة في وقت سابق بالإعلان عن الاستحواذ على 57% من أسهم شركة “ستارزبلاي أرابيا”، المنصة المتخصصة في تقديم خدمات بث الفيديو، واشتراكات مشاهدة الفيديو عند الطلب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
بلغ إجمالي عدد مشتركي المجموعة بخدمات الاتصالات 162 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي، بينهم أكثر من 13 مليون مشترك في دولة الإمارات، وبحسب آخر بيانات مالية للشركة فقد حققت صافي ربح 2.5 مليار درهم (680 مليون دولار) في الربع الثالث من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.