رائد أعمال هندي يطلق أول مدرسة افتراضية للتعليم الإبتدائي في الشرق الأوسط

مصروفات تصل إلى 1 دولار شهريا

كتبت: ريهام علي

أطلق رائد الأعمال الهندي أناند كاديان المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة KITMEK والتي تتخذ من دبي مقرا لها أول مدرسة افتراضية للتعليم الإبتدائي في الشرق الأوسط.
وذكرت KITMEK في بيان لها على موقعها الإلكتروني إن مناهجها تعتمد على مناهج البكالوريا الهندية والبريطانية والدولية ويتم تنسيقه من قبل مدرسين معتمدين.

الإعتماد على الميتافيرس

وتقدم منصة KITEMEK الافتراضية، والتي تعتبر منصة ترفيهية ومدرسة ابتدائية على الميتافيرس، مناهجاً تدريسيا لطلاب المرحلة الابتدائية مقابل دولارا واحد فقط شهريا ، وتتميز المنصة باستخدامها للذكاء الاصطناعي في عملية التدريس.

ويسمح تطبيق KITMEK المتاح للتحميل منذ 28 يناير الماضي، للطلاب بالدخول إلى المدرسة الافتراضية كشخصيات افتراضية لتعلم المواد التدريسية، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، وسيتلقى الطلاب أيضاً تدريبات على الصوتيات ومهارات الاتصال والمهارات الحياتية ومحو الأمية المالية.
ويمكن للطلاب أيضاً التقديم على برنامج KITMEK للتعليم المجاني والحصول على رعاية من قبل المتبرعين، حيث تقدم المنصة أيضاً بطاقات تقرير لقياس تقدم الملتحقين.

تجربة الـ Roblox

وصرح أناند كاديان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة KITMEK، بأن المشروع الذي استغرق تطويره ما يقارب الثلاث سنوات، “يمنح تجربة بصرية مثل Roblox” إلا أنه مدرسة مدفوعة بنظام بيئي “حيث يكسب الأطفال عملاتٍ معدنية في الفصول الدراسية ويمكنُ أن يستخدموها في الأنشطة الترفيهية في إطار المدرسة نفسها “.

وأضاف كاديان أن مناهج المدرسة الافتراضية تعتمد على مناهج البكالوريا الهندية والبريطانية والدولية، وتحت رعاية معلمين معتمدين، وتم التحقق منها بواسطة المتخصص في المناهج الداخلية التابع لهم، وعلاوةً على ذلك، يمكن للأطفال الذين تلقوا تعليمهم من خلال KITMEK الانضمام إلى أي منهج لاحقاً.

الإجازة الدولية

يجدر بالذكر أن المدرسة لم تحصل على الإجازة بعد، إلا أن الفريق يخطط للحصول عليها بمجرد إضافة التعليم الثانوي العالي.

وتعد KITMEK أول مدرسة رقمية في العالم، وتم تصميمها باستخدام محرك Unreal Engine 5 الذي يقدم حقبة جديدة من التعليم، ويضم أكثر من 800 منهج تعليمي وهو منهج عالمي تم تصميمه بعناية من قبل خبراء المناهج الدراسية، ويقع مكتبها الرئيسي في دبي ولها مكاتب في سنغافورة والهند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.