مؤتمر ليب23 يكشف عن تحالف الميتافيرس وتمكين ويب3

المبادرة الجديدة تجمع رواد الفكر وداعمي التطور التقني

كتبت: ريهام علي

كشفت فعالية ليب23 عن إطلاق تحالف الميتافيرس وتمكين ويب3 (AM3E)، بما يتماشى مع مساعي المؤتمر التقني الأكثر تميزاً عالمياً لتمكين رواد الأعمال وتحفيز الابتكار والارتقاء إلى مستوياتٍ غير مسبوقة في قطاع التكنولوجيا.

ويأتي تحالف AM3E في إطار أعمال ليب23 المنعقد في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات حتى 9 فبراير، ليجمع تحت مظلّته الشركات العالمية والمبدعين لريادة الجيل التالي من الخبرات الرقمية والاقتصاد الإبداعي في عالم الميتافيرس، إلى جانب مهندسي الجيل الثالث من شبكة الويب التي تُعدّ المحرك الاقتصادي المُخصّص لدعم تطور الميتافيرس.
مبادرة عالمية

ويجسّد التحالف مبادرةً عالمية على مدار العام تهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة، إذ يسعى إلى إرساء مجموعة من المبادئ الأخلاقية والاقتصادية والتكنولوجية التي يمكن للعاملين في الفضاء الرقمي الاستناد عليها لضمان أن منتجاتهم وخدماتهم توفّر مساحة آمنة وعادلة في المنظومة الرقمية. كما يهدف AM3E إلى تحديد ومعالجة التحديات التي نتجت عن التطور والانتقال إلى عالم ويب2، بهدف تقديم إرشادات مدروسة وأفضل الممارسات على مستوى القطاع لتعزيز التنوع والشمولية والسلامة.

ويضمّ التحالف مجموعةً من الرواد والمبتكرين وخبراء القطاع من أفراد وشركات ومنظمات معروفة تساهم بتطوير عالم الميتافيرس، والتي عقدت اجتماعاً تنفيذياً لمدة ساعتين خلال ليب23، لاستكشاف أهمية وضع مجموعة موحدة من المبادئ الأساسية في خدمة المبدعين والمبتكرين والشركات والمستخدمين على أفضل وجه، ورسم ملامح تفاعل العالم مع الفضاء الإلكتروني المليء بالفرص في القرن الحادي والعشرين.

أعضاء التحالف

وضمّ اللقاء الأول للتحالف، برئاسة الرئيسة التنفيذية ومؤسِسة شركة فوربس اجنايت نيكول كاكال والرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية ويليام طومسون، كلاً من معالي الدكتور منير الدسوقي، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورئيس مجلس إدارة مركز الثورة الصناعية الرابعة في المملكة العربية السعودية ؛ وجاك مكولي، الأستاذ والمبتكر المقيم في جامعة كاليفورنيا في بيركلي؛ وجين توماسون، إحدى أهم داعمي التطور الرقمي والمستقبلي ومؤسِسة شركة جلوبال ميتا بلوك تشين؛ وسيباستيان بورجيت، مدير العمليات ومؤسس منصة ذا ساند بوكس القائمة على عالم ميتافيرس لامركزي؛ وسوبها تاتافارتي، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى ويبرو؛ وسيفات يرلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تي إم آر دبليو؛ ودانيال دييز، كبير مسؤولي التحول لدى ماجيك ليب؛ وهارشول أسناني، نائب أول للرئيس ورئيس أعمال تكنولوجيا المؤسسات في تك ماهيندرا؛ وشيلا ليريو مارسيلو، المؤسِسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لمنصة التعليم بروف أوف ليرن القائمة على ويب3؛ وروبي يانغ، الرئيس التنفيذي لشركة رأس المال الاستثماري أنيموكا براندز لبرمجيات الألعاب ومقرها هونغ كونغ.

وفي هذه المناسبة، قال مايكل شامبيون، نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة إنفورما ماركتس في الشرق الأوسط وأفريقيا المنظمة لفعالية ليب تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالتعاون مع شركة تحالف، المشروع الاستراتيجي المشترك المملوك من إنفورما العالمية والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز: “يؤكد هذا التحالف التزام ليب بالكشف عن أفكارٍ ومنتجات استثنائية وإقامة شراكات لتحفيز سبل التعاون العالمي باستخدام الإمكانات الهائلة للتكنولوجيا.
فرص الميتافيرس
ويمثل الميتافيرس عالماً جديداً يزخر بالفرص والغموض على حدّ سواء مع مزايا تقنية يُمكنها توحيد الناس في جميع أنحاء العالم. ويسعى التحالف إلى استكشاف الفرص والتحديات ووضع خارطة طريق لمبادئ الابتكار والنشر بصورة إيجابية ومفيدة باستخدام هذه التكنولوجيا الرائدة، ونتطلع إلى إصدار أول تقرير خاص بالتحالف على مستوى القطاع في وقتٍ لاحق من هذا العام”.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.onegiantleap.com

حول ليب:

تسعى المملكة العربية السعودية حالياً لتعزيز حضورها الرائد في مجال التكنولوجيا الناشئة من خلال اعتماد التقنيات على نطاق واسع وتنفيذ المشاريع التجريبية الطموحة. وتجسد فعالية ليب طموحات المملكة على المستوى الدولي، والتي تتطلع لترسيخ مكانتها كمركز تقني رائد يربط بين القارات الثلاث. وتهدف إلى تسريع اعتماد التكنولوجيا وإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد السعودي. واستناداً إلى الفعالية، ستشهد المملكة اعتماداً واسع النطاق للتقنيات المتقدمة، وتحولاً حقيقياً من الاعتماد على النفط باعتباره المورد الاقتصادي الاستراتيجي الرئيسي لتصبح مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا التقليدية والناشئة.
وتطمح المملكة العربية السعودية لبلوغ كامل إمكاناتها، وإحداث تأثير إيجابي حقيقي من التقنيات المتقدمة والمشاريع العالمية الرائدة وضمان مستقبل واعد ومشرق.
حول شركة تحالف:
تعد شركة تحالف، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، حلقة وصل بين المجتمعات التجارية ذات الأهمية الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية ونظيراتها في جميع أنحاء منطقة الخليج والعالم، وذلك من خلال محفظة رائدة تضم باقة من أهم المعارض والمنصات الرقمية على مستوى العالم.
تأسست الشركة كمشروع مشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة إنفورما العالمية، أكبر شركات تنظيم فعاليات الأعمال في العالم.
وتهدف تحالف خلال عامي 2023 و2024 الاستفادة من النجاح الذي حققته فعاليتاها الحائزتان على الجوائز، ليب (www.onegiantleap.com) وبلاك هات الشرق الأوسط (www.blackhatmea.com)، لإطلاق المزيد من الفعاليات الكبيرة المخصصة للتعاملات بين الشركات.

وتضم قائمة الفعاليات الجديدة لشركة تحالف أيضاً كلاً من فعالية الذكاء الاصطناعي ديب فيست (www.deepfest.com) بين 6-9 فبراير 2023؛ وفيست، معرض الطعام والضيافة (www.Onegiantfeast.com) بين 24-26 أكتوبر 2023؛ ومهرجان التجميل كوزمو بروف الشرق الأوسط؛ ومعرض العقارات الدولي سيتي سكيب جلوبال (www.cityscapeglobal.com) بين 10-13 سبتمبر 2023؛ ومعرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط للعلامة الرائدة في مجال الأدوية (www.cphi.com) بين 15-17 يناير 2024.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.