تأسيس صندوق إماراتي بقيمة 10 ملايين دولار يسعى للاستثمار في شركات ناشئة مصرية

تؤسسه شركة جي 42 للذكاء الاصطناعي

تعتزم شركة جي 42 الإماراتية للذكاء الاصطناعي تأسيس صندوق استثمار في التكنولوجيا بقيمة 10 ملايين دولار، أطلقت عليه «صندوق 42 إكس».

وتخطط شركة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ، بدعم من عضو رئيسي في الأسرة الحاكمة في إمارة أبوظبي، لتوظيف فرق في سنغافورة وجاكرتا وشنغهاي لدعم صندوقها الجديد، وفقًا لوكالة بلومبرج.

يشمل السعودية أيضا

وأوضحت مصادر لبلومبرج، إن الصندوق سيستهدف استثمارات التكنولوجيا في تلك الدول ، وفي السعودية ومصر، مضيفين إن جي 42 تدرس أيضًا إقامة شراكات استثمارية مع العديد من صناديق التحوط.

يأتي توسع G42 في آسيا في الوقت الذي تكثف فيه أبو ظبي – وهي مدينة من بين المدن القليلة على مستوى العالم التي تدير أكثر من تريليون دولار من رأس المال السيادي – الجهود المبذولة لضخ عائدات النفط في قطاع التكنولوجيا وتنويع اقتصادها.

الإدارة العليا

يرأس الشركة مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد ، الذي تضم إمبراطوريته التجارية شركة الاستثمار مجموعة رويال وصندوق الثروة السيادية ADQ.

ولتوجيه محفظتها المزدهرة ، أنشأت G42 لجنة استثمار تضم الرئيس التنفيذي بنغ شياو والمدير التنفيذي للعمليات منصور المنصوري ، بحسب المصادر. وقالوا إنه يشمل أيضا زياوبينج تشانغ ، الذي تولى منصب كبير مسؤولي الاستثمار بعد رحيل طارق بن هندي العام الماضي.

كانت شركة جي 42 الإماراتية في قلب العديد من المبادرات الوطنية. وساعدت في تسهيل الإنتاج الخارجي الأول للقاح الصيني Covid-19 ، وطرح أولى تجارب السيارات ذاتية القيادة في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.