شركة Yodawy المصرية تجمع 16 مليون دولار في جولة من الفئة B

نجحت شركة Yodawy المصرية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الصحية في جمع تمويل جديد بقيمة 16 مليون دولار أميركي ضمن أول إغلاق من جولة الفئة B، ليصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من استثمارات جريئة حتى الآن قرابة 24.5 مليون دولار أميركي.

شارك في قيادة هذه الجولة الاستثمارية كل من Delivery Hero Ventures و Global Ventures و AAIC Investments و MEVP و C-Ventures و P1 Ventures.

تأسست شركة Yodawy الناشئة في عام 2018 بواسطة كل من كريم خشبة وياسر عبد الجواد وشريف الفقي، وهي شركة تتخصص في مجال التكنولوجيا الصحية وتقدّم سوق يمكن للمرضى الذهاب إليه لشراء الأدوية التي كتبها الطبيب عبر الإنترنت.

حتى الآن، نجحت المنصة الناشئة في معالجة أكثر من أربعة ملايين وصفة طبية ودخلت في شراكة مع 20 شركة تأمين صحي، و3000 صيدلية، وأكثر من 300 شركة في مصر منذ جولة الفئة A

وعلّق بريندون بلاكر الشريك الإداري في دليفري هيرو فنتشرز: “لقد انجذبنا إلى Yodawy نظرًا لرؤية الفريق المؤسس الواضحة لإحداث ثورة في صناعة الصيدليات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من خلال نموذج الأعمال المبتكر وقاعدة العملاء المتنامية بسرعة، تتمتع Yodawy بموقع مثالي للتأثير على حياة ملايين الأشخاص الذين لم يتلقوا خدمات كافية من قبل مقدمي الرعاية الصحية التقليديين. بصفتي عضوًا جديدًا في مجلس إدارة Yodawy، أتطلع إلى دعم الفريق في رحلتهم لبناء منصة رعاية صحية رقمية عالمية المستوى.”

وتُخطط الشركة لاستخدام التمويل الأخير لدفع نمو برنامج الرعاية المميز للمرضى المزمنين، ومواصلة أتمتة عملياتها بالإضافة إلى دعم استراتيجية التوسّع الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.