2 مليون دولار تنتظر أصحاب الشركات الناشئة..اليوم انطلاق النسخة الرابعة من قمة Startups Without Borders

كتبت:ريهام علي
تنطلق بعد ظهر الجمعة فعاليات النسخة الرابعة من ” قمة الشركات الناشئة بلا حدود ” بCairo Business Bark تحت رعاية شركة مصر إيطاليا العقارية، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر، وبمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين والخبراء والمستثمرين في مجال الشركات الناشئة، يجتمعون على منصة القمة لدعم رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم وتشجيعهم على التنوع والابتكار والتأثير، بالإضافة الي وجود مجموعة من شركات رأس مال المخاطر ومسرعات الاعمال لتقديم الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال لمساعدتهم على التوسع والنمو .
جلسات تفاعلية
وتشهد قمة هذا العام عددا كبيرا من ورش العمل والجلسات الحوارية الرئيسية والتفاعلية تتمحور حول موضوعات أساسية وهي: الموهبة، تكنولوجيا المستقبل، الاستثمار، التأثير، والتوسع خارج الحدود وذلك لدعم رواد الاعمال والمطورين في جميع المجالات،كما ستركز القمة أيضا على موضوعات Future Tech والمدن الذكية، مع مصر إيطاليا العقارية، لتسليط الضوء على دور التكنولوجيا في الانتقال من الطموح إلى العمل.
وستناقش الجلسات الحوارية قضايا أساسية تتعلق بمستقبل الشركات الناشئة وسيقدم هذه الجلسات خبراء ومتحدثين عالميين في مجال الشركات الناشئة.. ومن أهم هذه القضايا “كيفية بناء االقدرات لمواكبة عالم بلا حدود” يقدمها هاشم سيد المدير الإقليمي لدىGoogle في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وفي محور الموهبة سيتحدث عزيز مرقة، الفنان الأردني، عن أهمية الموهبة والابداع للتطور في جلسة جوارية بعنوان “التقاطع بين التنوع والثقافة والموهبة”.
وفي جلسة حوارية ملهمة سيتحدث سفين سبانكريبس، مؤسس Yusra Mardini وايمي موافي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشبكة MO4، عن كيفية “بناء العزيمة في مواجهة الصعاب”. وستتحدث جين اوما، مؤسسةUpside Africa، كيفية التعامل مع الفشل وبناء الخطط في حديث بعنوان “الفشل حتمي، فما هي خارطة الطريق”.

تكنولوجيا المستقبل وأثرها على الشركات الناشئة
ويناقش محور التكنولوجيا ” قضايا تكنولوجيا المستقبل وماهيتها للشركات الناشئة فسيتحدث تاي الرجولا، مؤسس FLUUS ومؤلف كتاب “the invisible son” عن أهمية التكنلوجيا في ريادة الاعمال في حديث بعنوان “ماذا يعنيWeb3 لشركتك الناشئة”، كما سيتحدث رالف عون مدير التسويق العالمي في Meta عن “كيف ان تجعل منتجاتك عابرة للحدود”.
وفي محور الاستثمار سيتحدث احمد سفيان بيرم، المدير الإقليمي لشركة Techstars MEAوحسن زينل، المؤسس والشريك الإداري لArzan VC عن أهمية تحقيق التنوع وزيادة الاستثمار في الشركات الناشئة في جلسة حوارية بعنوان “كيفية تحقيق التنوع والوصول للأسثمارات”. وسيتحدث أحمد الألفي، رئيس مجلس إدارة شركة Sawari Ventureعن أهمية الاستثمار في شركات تكنولوجيا العقارات في جلسة بعنوان “الاستثمار في ال” Prop-Tech . وأمل عنان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن في حديث بعنوان “دليلك لاختيار المستثمر المناسب”، كما سيتحدث مايكل لينتس، الشريك في VC Golden Gate Ventures وصاحب الخبرة التي تزيد عن 20 عاما كمستثمر ومديرا لشركات ناشئة في جلسة حوارية عن “ما يريدك ان تعرفه المستثمر في وقت الازمات”.

مسابقتين دوليتين
وستضم القمة مسابقتين دوليتينSTARTUP WORLD CUP بجائزة تصل إلى مليون دولار للشركات الناشئة الفائزة و WE MAKE FUTURE الايطالية، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 80 ورشة عمل وجلسة نقاشية يديرها قادة الصناعة والخبراء في مجال الشركات الناشئة، بما في ذلك أيمن عاشور ومحمد أبو النجا وأحمد الألفي وطارق القاضي.

كما ستتيح القمة اجتماعات فردية بين الشركات الناشئة وشركات رأس المال المغامر مثل شركة فلك للمشروعات الناشئة و AUC Angels و 500 Startup و شبكة رعاة الأعمال الأفريقيين (ABAN) وPlug & Play و “سيليكون بادية” و “سواري فنتشرز” وغيرهم.
من جانبها قالت فالنتينا بريمو، المؤسس والرئيس التنفيذي لقمة Startups Without Borders “كانت مهمتنا على مدارالخمس سنوات الماضية هي بناء بيئة لريادة الاعمال و الابتكارعبر الحدود. نهدف إلى بناء بيئة للشركات الناشئة حيث يمكن للاجئين والمهاجرين ورواد الأعمال المحليين الازدهار ، مدفوعين بالاعتقاد القوي بأن الموهبة ليست مربوطة بجواز سفر.
4 محاور
وتأتي تلك النسخة لتركز على أربع محاور هما “تكنولوجيا المستقبل” و “التأثير” و “الاستثمار” و “الموهبة” بحضور متحدثين من أكبر شركات التكنولوجيا مثلGoogle و Meta و Techstar ومشاركة شركات ناشئة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي إقامة مسابقة عالمية بحجم جوائز تصل إلي مليون دولار أمريكي و فرص استثمارية للشركات الناشئة تقام من خلال اجتماعات فردية مع مستثمرين في الغرفة المخصصة لهم.

روابط ذات علاقة:

غدا.. انطلاق النسخة الرابعة من قمة Startups Without Borders

“ضمان- CGC” تشارك في النسخة الرابعة من قمة الشركات الناشئة بلا حدود

مصر إيطاليا العقارية تتعاون مع “Startups Without Borders” لاستضافة النسخة الرابعة من قمتها السنوية

Startups Without Borders و SPARK تطلقان برنامج احتضان لدعم رواد الأعمال في لبنان والعراق وفلسطين

2 مليون دولار جوائز .. قمة “شركات ناشئة بلا حدود ” تعقد مسابقتين عالميتين

انطلاق قمة “شركات ناشئة بلا حدود ” فبراير المقبل بالقاهرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.