172 ألفا شاركوا في المؤتمر الثاني ليب23 بالرياض..تعرف على موعد النسخة الثالثة

كتب: سيف زين

اختُتمت مساء أمس أعمال النسخة الثانية من مؤتمر ليب 23 التي حققت العديد من الأرقام القياسية الجديدة على مستوى القطاع منذ انطلاقه عام 2022، بحضور 172 ألف شخص هذا العام ليكون أكبر حدث تقني عالمياً من حيث الإقبال.
وكشف منظمو ليب، الحدث التقني الأبرز والأكثر إقبالاً في العالم، أنّه تقرر تنظيم نسخة العام المقبل من 4 إلى 7 مارس 2024 لتضمن استمرار المنصة الرائدة في تسريع التحول الرقمي للمملكة.

الدورة المقبلة مارس 2024

وتُقام دورة العام المقبل من الفعالية الموسّعة بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة تحالف، المشروع الاستراتيجي المشترك المملوك من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورما العالمية، بما يُساهم في تعزيز مكانة المملكة باعتبارها أكبر سوق رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويواصل ليب 23 ترسيخ التزامه بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، حيث شهد على مدار أربعة أيام تسجيل أكثر من 300 ألف زائر ممّا يزيد عن 100 دولة اهتمامهم للحضور، واستضاف نخبة من المستثمرين العالميين بلغ عددهم الألف بزيادة قدرها 350 شخص مقارنةً بالعام الماضي. وضمّت نسخة 2023 كبرى المجموعات الاستثمارية وصناديق الثروة السيادية والمجموعات العائلية الخاصة، بالإضافة إلى أصحاب رأس المال الاستثماري وصناديق الأسهم الخاصة التي تركز على التكنولوجيا، لتبلغ قيمة إجمالي الاستثمارات التي تديرها هذه الصناديق 2 تريليون دولار.
9 مليار دولار صفقات
وتجاوزت قيمة الإعلانات والإطلاقات والجولات الاستثمارية أكثر من 9 مليارات دولار، إذ لعب ليب 23 دوراً بارزاً في تحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يدعم النمو الاقتصادي والمنظومة الرقمية سريعة التطور في المملكة. وكان من أبرز إعلانات هذا العام استثمارات ضخمة في البنية التحتية والعديد من مراكز البيانات الجديدة على مستوى المملكة، إلى جانب مجموعة من الشراكات بين القطاعين العام والخاص التي تزيد قيمتها عن مليار دولار، وإطلاق أكاديميات جديدة لتعزيز المواهب المحلية وصقلها.

حول ليب:

تسعى المملكة العربية السعودية حالياً لتعزيز حضورها الرائد في مجال التكنولوجيا الناشئة من خلال اعتماد التقنيات على نطاق واسع وتنفيذ المشاريع التجريبية الطموحة. وتجسد فعالية ليب طموحات المملكة على المستوى الدولي، والتي تتطلع لترسيخ مكانتها كمركز تقني رائد يربط بين القارات الثلاث. وتهدف إلى تسريع اعتماد التكنولوجيا وإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد السعودي. واستناداً إلى الفعالية، ستشهد المملكة اعتماداً واسع النطاق للتقنيات المتقدمة، وتحولاً حقيقياً من الاعتماد على النفط باعتباره المورد الاقتصادي الاستراتيجي الرئيسي لتصبح مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا التقليدية والناشئة.
وتطمح المملكة العربية السعودية لبلوغ كامل إمكاناتها، وإحداث تأثير إيجابي حقيقي من التقنيات المتقدمة والمشاريع العالمية الرائدة وضمان مستقبل واعد ومشرق.
شركة تحالف:
تعد شركة تحالف، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، حلقة وصل بين المجتمعات التجارية ذات الأهمية الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية ونظيراتها في جميع أنحاء منطقة الخليج والعالم، وذلك من خلال محفظة رائدة تضم باقة من أهم المعارض والمنصات الرقمية على مستوى العالم.
تأسست الشركة كمشروع مشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة إنفورما العالمية، أكبر شركات تنظيم فعاليات الأعمال في العالم.
وتهدف تحالف خلال عامي 2023 و2024 الاستفادة من النجاح الذي حققته فعاليتاها الحائزتان على الجوائز، ليب (www.onegiantleap.com) وبلاك هات الشرق الأوسط (www.blackhatmea.com)، لإطلاق المزيد من الفعاليات الكبيرة المخصصة للتعاملات بين الشركات.

وتضم قائمة الفعاليات الجديدة لشركة تحالف أيضاً كلاً من فعالية الذكاء الاصطناعي ديب فيست (www.deepfest.com) بين 6-9 فبراير 2023؛ وفيست، معرض الطعام والضيافة (www.Onegiantfeast.com) بين 24-26 أكتوبر 2023؛ ومهرجان التجميل كوزمو بروف الشرق الأوسط؛ ومعرض العقارات الدولي سيتي سكيب جلوبال (www.cityscapeglobal.com) بين 10-13 سبتمبر 2023؛ ومعرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط للعلامة الرائدة في مجال الأدوية (www.cphi.com) بين 15-17 يناير 2024.

 

روابط:

 

منجم تطوير الأعمال يدشن منصة لينك للتكنولوجيا المالية في مؤتمر ليب23

مؤتمر ليب23 يكشف عن تحالف الميتافيرس وتمكين ويب3

ليب23 يشهد إطلاق الرابطة العربية الصينية لريادة الأعمال بمشاركة أكثر من 100 شركة

حصاد “LEAP23”:إطلاق 8 صناديق استثمارية في التكنولوجيا والشركات الناشئة بقيمة 646 مليون دولار

خلال LEAP23..تونومس تعلن عن تعاون مع أوراكل ونيفيديا لدعم الذكاء الاصطناعي في نيوم السعودية

LEAP23: إمباكت 46 تدشن صندوقا بـ 500 مليون ريال للإستثمار في شركات التقنية الناشئة بالسعودية

خلال مؤتمر LEAP2023.. روبوت سعودي يجري لقاءً تلفزيونيا

مؤتمر ” LEAP 2023 ” ينطلق غدا بالرياض بمشاركة 900 شركة ناشئة و 50 دولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.