محمد العسال: مصر إيطاليا تدعم الشركات الناشئة ومصر سواق واعد

تتعاون مع الشركات الناشئة في مشروعاتها

كتبت:ريهام علي

كشف محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري عن ان الشركة تستهدف الدخول في شراكات مع الشركات الناشئة في عدد من المجالات، في ظل ما تتسم به مصر كسوق واعدة في مجال الشركات الناشئة والتي تعد سوقا بكرا في هذا المجال.

وقال العسال في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن الشركات الناشئة لديها فرصة قوية وكبيرة للنمو والتوسع ، حيث أن السوق المصرية في احتياج كبير لسد العديد من الفجوات في كثير من القطاعات وتستطيع تلك الشركات سد تلك كالفجوات وتحقيق نجاحات تساعدها على التوسع في الأسواق الخارجية.

استضافة قمة الشركات الناشئة

وأضاف إن مصر ايطاليا تدعم الشركات الناشئة من خلال استضافتها فاعليات قمة الشركات الناشئة بلا حدود في نسختها الرابعة والتي تنظمها شركة “startups without borders” في مشروع كايرو بيزنيس بارك التابع لمصر ايطاليا بالقاهرة الجديدة والذى نسعى الى أن يكون مركزا لريادة الأعمال والابتكار يستقبل كافة الأحداث والفاعليات التى تساعد على نمو الشركات الناشئة.

وأكد ان مصر إيطاليا تدعم الشركات الناشئة من خلال الدخول في شراكات معها في مشروعاتنا، مشيرا الى أنه تم التعاون مع شراكة فيوتشر كلين إنيرجي، وسيتم ضخ استثمارات بقيمة 8 ملايين جنيه في تركيب الألواح الشمسية على أسطح 3 مراكز تجارية تابعة لمصر ايطاليا، هي مول الشروق ومول 6 أكتوبر ومول جاردن 8 لتوليد طاقة بسعة 400 كيلووات من الطاقة الشمسية، لإنتاج الطاقة المتجددة وتوفير نفقات الاستهلاك بنسبة 25%.

وأوضح أنه سيتم أيضا التعاون في مشروعات البوسكو المقام على مساحة 200 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة حيث سيتم تركيب ألواح طاقة شمسية على 50% من أسطح العمارات مما سيعمل على توفير استخدام الانارة بنسبة تتراوح من 30 الى 35% ،كما سيتم تركيب ألواح الطاقة في مشروعي فينشي والبوسكو سيتي في القاهرة الجديدة مؤكدا أن مصر إيطاليا تنتهج سياسة دعم الشباب.

تطبيق رابيت

وأشار العسال إلى أنه سيتم التعاون أيضا مع “تطبيق رابيت”المخصص لتأجير سكوتر كهربائي في مصر في مشروعات التابعة للشركة وذلك لاستخدام الطاقة والتقليل من التلوث.
وحول أهم العقبات التى تواجه رواد الأعمال والشركات الناشئة قال العسال تواجههم العديد من المشكلات وعلى رأسها توفير التمويل اللازم بالاضافة عدم معرفة المستثمرين بهم وبأفكارهم ولذلك تدعم مصر ايطاليا الفعاليات التى تساعد على عمليات التشبيك لمساعدتهم على النجاح.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.