مذكرة تفاهم بين بورصة مصر وتداول السعودية في مجال التكنولوجيا المالية

تستهدف ايضا تبادل الخبرات

وقعت البورصة المصرية ومجموعة تداول السعودية – البورصة السعودية- مذكرة تفاهم بغرض تعزيز جهود التعاون المشترك في مجال التكنولوجيا المالية وتبادل الخبرات وآليات العمل في السوقين.
وقال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية إن الإتفاقية التي جرى توقيعها على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية التي تسضيفه الرياض خلال الفترة بين 12-14 من شهر فبراير الجاري تتناول ايضا التنسيق فيما يخص المشاركة بالفعاليات الاقليمية والدولية في الأمور المتعلقة بأسواق المال.
وأضاف الدكاني أن تبادل الخبرات حول جهود التطويرفي ملفات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن مجالات التعاون التي ضمتها مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الطرفين وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات التثقيف وتوعية المستثمرين بدور وأهمية أسواق المال في الاقتصادات الوطنية.
من جانبه..قال خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية: “نسعى إلى التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية والدولية في مجالات تشمل الإدراج المزدوج والمتزامن والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتكنولوجيا المالية والتنوع والشمول من أجل تحقيق هدفنا المتمثل بترسيخ مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة.
وأضاف أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز جهود مجموعة تداول لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة توفر فرصاً مجزية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية السعودية 2030”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.