صندوق النقد يعلن الحرب على العملات الرقمية والبيتكوين تخسر 1850 دولار

البيتكوين هبطت من 25200 إلى 23500 دولار

كتب:محمد نور

في خطوة تصعيدية جديدة من جانب صندوق النقد الدولي، قال توبياس أدريان Tobias Adrian، مدير الأسواق النقدية وأسواق رأس المال بصندوق النقد الدولي صراحة أن هناك تضارب بين التنظيم المصرفي والعملات الرقمية.

لا ضمان لشرعيتها

وأكد أدريان في تصريحات له اليوم نلقها موقع Yahoo Finance إن المؤسسات المالية لا تستطيع ضمان شرعية ما يحدث، في عالم تمثل فيه المعاملات تحدي في تحقيقها، مشيرا إلى أن ثمة تصادم بين الأساليب التنظيمية المصرفية التقليدية وعالم عملات التشفير.

وأضاف مدير صندوق النقد الدولي أن العديد من البورصات أصبحت غير فعالة بسبب شتاء التشفير، حيث لم يتم التأكد من وجود ربيع العملات الرقمية التي تعرضت إلى التقييم خلال العام الماضي.

 البيتكوين تستهدف 30 ألفا

وبنهاية هذا الشهر، بحسب داعم العملة الرقمية مايكل نوفوجراتز Michael Novogratz فإن هناك ثمة إمكانية لوصول عملة البتكوين إلى 30 ألف دولار.

وأكد أدريان أن قطاع العملات الرقمية يريد حماية المستثمرين ومعرفتهم لكيفية التعامل مع الأصول، بعد أن واجهت لوائح التشفير الخاصة بالعملات المستقرة حواجز برلمانية في الكونجرس منذ عام 2022.

هبطت البيتكوين بعد أن فشلت في الحفاظ على مستويات الـ 25 ألف دولار التي شوهدت آخر مرة في يونيو 2022.

هبوط اليوم

وهبطت البيتكوين خلال تعاملات اليوم الجمعة نحو مستويات الـ 23500 دولار بعد فشلها في الحفاظ على مستواها أعلى 25 ألف دولار والذي واجهت عنده العملة الرقمية الأكبر في العالم ضغوط بيعية مكثفة منعت استمرار الصعود، وهبطت البيتكوين من 25250 دولارًا إلى 23500 دولارًا هبوطًا بـ 7% بما يعادل 1850 دولار قبل أن تستقر حاليا عند 24120 دولارا هبوطا بـ 3.6% في الجلسة الأخيرة.

وجاء صعود البيتكوين بعد إعلان مبيعات التجزئة الأمريكية إيجابية لتدلل على قوة الاقتصاد الأمريكي وأيضًا بعد إعلان هونج كونج عن نيتها في تقنين تداول العملات الرقمية وإصدار سندات خضراء رقمية.

بقية العملات

وانخفض الإيثريوم إلى أدنى مستوى له عند 1,637 دولارًا بينما شهد تراجعًا بنسبة 2٪ في تقلبات يوم أمس. إيثر، الذي شهد انتعاشًا جزئيًا اليوم، يتم تداوله حاليًا في نطاق 1650 دولارًا مع الحفاظ على توقعات المشتري الخفيفة.

بينما كان هناك تراجع عام بين أفضل 10 عملات رقمية، كان بوليجون (MATIC) هو العملة الرقمية التي انفصلت عن السوق. في حين زادت MATIC من قيمتها بأكثر من 5٪ في الـ 24 ساعة الماضية، فقد دخلت النطاق 1.4 دولار وأصبحت أكبر 10 عملات رقمية بزيادة قدرها 12٪ على أساس أسبوعي.

من بين العوامل التي تسببت في زيادة التقلبات في الأصول الرقمية بالأمس في فئة الأسواق المحفوفة بالمخاطر، كانت البيانات المعلنة في الولايات المتحدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.