قمة التكنولوجيا وريادة الأعمال Techne Summit 2023 تنطلق 11 مارس المقبل

بمشاركة خبراء ريادة اعمال وشركات ناشئة وصناديق من مختلف دول العالم

كتبت:ريهام علي
تنعقد يومي 11 و12 مارس المقبل فعاليات النسخة الجديدة من قمة ريادة التكنولوجيا وريادة الأعمال Techne Summit 2023  بمشاركة العديد من خبراء ريادة الأعمال في مصر والمنطقة والعالم، وأيضا الشركات الناشئة والمستثمرين وصناديق الإستثمار، وتعقد نسخة هذا العام أيضا في متحف الحضارة بالقاهرة.

إحداث التأثير
وتعد قيمة Techne Summit ، حدثا دوليا للاستثمار وريادة الأعمال حيث تركز على العديد من الأعمال التي تهدف إلى التأثير على قطاعات متعددة في مجتمعات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما تمثل مجالا لعرض أحدث التقنيات والتطبيقات في كل صناعة.
وعقدت النسخة الاولى من Techne Summit  في مدينة الإسكندرية في عام 2015 وفي عام 2022، وجذب أكثر من 30 ألف مشارك ، و400 متحدث ، و1000 شركة ناشئة ، و 200 مستثمر من أكثر من 70 دولة، فيما ستركز قمة هذا العام على الربط بين أوروبا وإفريقيا بالشرق الأوسط.

المتحدثون
ومن بين المتحدثين في قمة هذا العام الدكتور أيمن اسماعيل أستاذ ريادة الاعمال بالجامعة الأمريكية ومؤسس ومدير فينتشر لاب، ودينا الشنوفي مدير الإستثمار في Flat6labs ، وجريجويار دي باديراك شريك في أورانج فينتشرز، باسل مفتاح المدير المشارك في في صندوق Nclude .
وتعقد القمة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية وشركة ايتيدا، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية،والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا في مصر وسفارة السويد بالقاهرة.
وكانت جولات ﺗﻛﻧﻲ ﻟﻠﺘﻛﻧوﻟوﺟﻴﺎ ورﻳﺎدة اﻷﻋﻣﺎل ﺗﻛﻧﻲ 2023 قد انطلقت في الرابع من فبراير الجاري ﻓﻲ 16 ﻣﺣﺎﻓظﺔ ﻣﺻﺮﻳﺔ ﺗﺣت ﺷﻌﺎر “اﻟﺘﻛﻧوﻟوﺟﻴﺎ واﻻﺑﺘﻛﺎر واﻟﻣوھﺑﺔ”.

نشر ثقافة ريادة الاعمال
وقال محمد الدلال، الشريك المؤسس لمنصة تكني ، أن المنصة تقوم بمجهودات ﻟﻧﺷﺮ ﺛﻘﺎﻓﺔ رﻳﺎدة اﻷﻋﻣﺎل واﻟﺘﻛﻧوﻟوﺟﻴﺎ، وﺗﻌﺰﻳﺰ رﻳﺎد اﻷﻋﻣﺎل ﻓﻲ ﻣﺻﺮ ﻣن ﺧﻼل ﺗوﻓﻴﺮ ﻓﺮﺻﺔ وﻣﻧﺻﺔ ﻛﺑﺮى ﻟﺮواد اﻷﻋﻣﺎل وأﺻﺣﺎب اﻟﺷﺮﻛﺎت اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ ﻟﻠﺘﺮوﻳﺞ ﻟﺷﺮﻛﺎﺗﮫم واﻟﺘﻌﺮﻳف ﺑﺎﻟﺧدﻣﺎت واﻟﻣﻧﺘﺟﺎت اﻟﺘﻲ ﺗﻘدﻣﮫﺎ .
كما يشمل ﻓﺘﺢ ﻗﻧوات اﺗﺻﺎل ﻣﻊ اﻟﻣﺳﺘﺜﻣﺮﻳن واﻟﺟﮫﺎت اﻟداﻋﻣﺔ ﻣﺎ يسهم ﻓﻲ ﺗﻣﻛﻴن رواد اﻷﻋﻣﺎل واﻟﺷﺮﻛﺎت اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ ﻣن اﻟﺣﺻول ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻣوﻳل اﻟﻼزم ﻟﻠﺘوﺳﻊ اﻷﻣﺮ اﻟذي يسهم ﻓﻲ ﺗﻧﻣﻴﺔ اﻻﻗﺘﺻﺎد اﻟوطﻧﻲ وﻳوﻓﺮ اﻟﻣﺰﻳد ﻣن ﻓﺮص اﻟﻌﻣل ﻋﻼوة ﻋﻠﻲ ﻣﻧﺎﻗﺷﺔ أﻓﻛﺎر رواد اﻷﻋﻣﺎل واﻟﺘﺣدﻳﺎت اﻟﺘﻲ ﺗواﺟﻪ رﻳﺎدة اﻷﻋﻣﺎل ﻓﻲ اﻟﻣﺣﺎﻓظﺎت اﻟﻣﺻﺮﻳﺔ، واﻟﺳﻌﻲ ﻹﻳﺟﺎد ﺣﻠول ﻟﮫﺎ.

16 محافظة
وأضاف الدلال، أن ﺟوﻻت ﺗﻛﻧﻲ ھذا اﻟﻌﺎم تطوف 16 ﻣﺣﺎﻓظﺔ ﻣﺻﺮﻳﺔ ﺗﻣﺜل أرﺑﻌﺔ أﻗﺎﻟﻴم ﻣﺻﺮﻳﺔ ھﻲ : اﻟدﻟﺘﺎ واﻟﻘﻧﺎة وﺷﻣﺎل وﺟﻧوب اﻟﺻﻌﻴد في محافظات اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ والشرقية واﻟدﻗﮫﻠﻴﺔ واﻟﻣﻧوﻓﻴ ﺔ و دﻣﻴﺎط وﻛﻔﺮ اﻟﺷﻴﺦ وﺑﻧﻲ ﺳوﻳف و اﻟﻣﻧﻴﺎ وأﺳﻴوط وﺳوھﺎج و ﻗﻧﺎ واﻷﻗﺻﺮ وأﺳوان بالإضافة إلى اﻟﺳوﻳس واﻹﺳﻣﺎﻋﻴﻠﻴﺔ وﺑوﺳﻌﻴد.
و ﺗﺷﻣل اﻟﻌدﻳد ﻣن اﻟﻣﺣﺎﺿﺮات وورش اﻟﻌﻣل واﻟﺣﻠﻘﺎت اﻟﻧﻘﺎﺷﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﺷﺎرك ﻓﻴﮫﺎ ﻋدد ﻣن اﻟﺧﺑﺮاء وﻣﺳﺘﺷﺎري رﻳﺎدة اﻷﻋﻣﺎل ورﺟﺎل اﻷﻋﻣﺎل ، وﺗﺘﻧﺎول ﻣوﺿوﻋﺎت ﻣﺧﺘﻠﻔﺔ ﻣﻧﮫﺎ: اﻟﺘﻛﻧوﻟوﺟﻴﺎ اﻟﻣﺎﻟﻴﺔ، واﻟﺘﻛﻧوﻟوﺟﻴﺎ اﻟﺻﺣﻴﺔ، وﺗﻛﻧوﻟوﺟﻴﺎ اﻟﺘﻌﻠﻴم، واﻟﺘﺟﺎرة اﻹﻟﻛﺘﺮوﻧﻴﺔ، واﻻﺳﺘﺜﻣﺎر اﻟﻌﻘﺎري، واﻟﺘﻛﻧوﻟوﺟﻴﺎ اﻟﻧظﻴﻔﺔ.

روابط ذات صلة:
تحت شعار التكنولوچيا والابتكار والموهبة.. تكني 2023 تطوف 16 محافظة لدعم رواد الأعمال
مذكرة تفاهم بين “تنمية المشروعات” و”تكني” لدعم المشروعات الابتكارية والتكنولوجية في مصر

أكثر من 15 ألف رائد أعمال زاروا جناح مبادرة رواد النيل بمعرض ” تكني 2022″
المدير التنفيذي لتكني 2022: الذكاء الاصطناعي سيضيف ما يعادل 16 تريليون دولار لإقتصاد العالم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.