منصة “نتفلكس” تخفض أسعارها 50% في الدول ذات الدخل المنخفض

التخفيضات شملت أكثر من 100 دولة

أعلنت منصة “نتفلكس Netflix” خفض أسعار الاشتراكات لديها في أكثر من 100 دولة، معظمها من المناطق ذات الدخل المنخفض التي تحتوي على عدد أقل من عملاء الشركة.
بلدان محددة
قالت “نتفلكس” في بيان: “نستكشف دائماً طرقا لتحسين تجربة مشتركينا.. ويمكننا التأكيد على أننا نُحدّث أسعار باقاتنا في بلدان محددة”.
وتوقعت شركة الأبحاث المستقلة “أمبير أناليسز” (Ampere Analysis) أن تؤثر تخفيضات الأسعار على أكثر من 10 ملايين مشترك في الأسواق بما في ذلك فيتنام، وإندونيسيا، وتايلندا، والفلبين. ورجحت أن يشمل مفعولها عدة بلدان في جميع أنحاء آسيا، والأميركتين، والشرق الأوسط.
استراتيجيات مرنة
وتخفض “نتفلكس” الأسعار في البلدان التي تمثل نسبة صغيرة من قاعدة مشتركيهاـ إذ قلّصت الشركة بالفعل الأسعار في الهند وعدد قليل من الأسواق في جنوب شرق آسيا، التي شهدت نموا بطيئا.
وتعمل الشركات المقدمة لخدمات البث على رفع الأسعار لجني المزيد من الإيرادات من الأعمال التجارية التي كان إطلاقها مكلفاً للغاية. كما طرح بعضهم، بما في ذلك “نتفلكس”، باقات منخفضة السعر مدعومة بالإعلانات للوصول إلى المزيد من العملاء الأكثر تأثراً بالتكاليف.
الأكثر انخفاضا
قالت “أمبير أناليسز” إن سعر باقة اشتراك “نتفلكس” الأساسية كان الأكثر انخفاضا، إذ هبط بنحو 50%، كما انخفضت أسعار بعض الباقات الأخرى بنسب تتراوح من 17% إلى 25%. أشارت “أمبير” إلى أنَّه لا يوجد لدى أي من الأسواق المتأثرة عرض مخفّض مدعوم بالإعلانات.
بدأت “نتفلكس” التضييق على قدرة مستخدميها على مشاركة كلمات المرور الخاصة بهم، مما قد يرفع الأسعار على العديد من المشتركين.

روابط ذات صلة:
إطلاق منصة TOD الرقمية لمستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
الروبوتات ستؤدي 39% من الأعمال المنزلية بحلول 2033

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.