«أيمن عباس» يستحوذ على 10% من «كوزموس بايونيكس» مقابل 3 ملايين جنيه

تعمل على تصنيع بدلة تساعد فاقد الحركة على التحرك بشكل طبيعي

كتبت:ريهام علي

طلب مينا أشرف وجيهان عبد الله ، مؤسسا شركة «كوزموس بايونيكس» مبلغ 3 ملايين جنيه مقابل حصة تصل إلى  10% من الشركة، موضحين أن مشروعهما يحقق حلم 2 مليون مصري وأكثر من 500 مليون شخص حول العالم.

بدلة آلية

وقال المستابقان خلال برنامج شارك تانك على قناة سي بي سي اليوم إن المشروع عبارة عن بدلة آلية يستطيع ارتداؤها الشخص الذي فقد القدرة على الحركة لتساعده على الوقوف والمشي، حيث تساعد على خلق ذاكرة حركية جديدة للجهاز العصبي مشيرين إلى أن بعض المرضى استطاعوا الحركة مرة اخرى

ولفت الثنائي إلى أن نموذج البدلة الحركي يعد الأخف وزنا في العالم، إذ النموذج الخاص بالتأهيل وزنه من 18 إلى 22 كيلو، كما أنه قادر على الفك والتركيب إلى 5 قطع ووضعه في حقيبة صغيرة

تكنولوجيا البدلة الآلية

وأشاروا الى أن تكنولوجيا البدلة الآلية موجودة منذ 2001 لكن لم تنتشر بدرجة كبيرة بسبب سعر الأجهزة المرتفع بالخارج، لذلك هدفوا لتوفير هذه التكنولوجيا في مصر والدول النامية التي لم تصل إليها هذه التكنولوجيا..

وأوضحت جيهان عبدالله أن إصابتها كانت عام 2017، بالعمود الفقري نظرًا لوقوعها على السلالم، وكانت قد فقدت الأمل في القدرة على المشي مرة أخرى بعد سفرها إلى الخارج عدة مرات لتلقي العلاج سواء أمريكا أو ألمانيا، حتى قابلت دكتور مينا أشرف والذي ساعدها على الحركة مرة أخرى ببدلة كوزموس للاستخدام الشخصي، خاصة أنها بجانب هذه البدلة تتلقى جلسات تأهيل لتسريع قدرتها على المشي.

طموحات 2023

وقال مينا اشرف أنه يطمح لبيع 10 أجهزة خلال عام 2023 و10 أخرى عام 2024، ليصل عدد بيع البدلة لـ100 جهاز في العام الواحد، لافتًا إلى أنه يقيم شركته بـ30 مليون جنيه.

وأعرب رجال الأعمال عن انبهارهم الكبير بهذا المشروع وبث الأمل مرة أخرى للأشخاص الفاقدين القدرة على الحركة واستطاعتهم المشي مرة أخرى بهذه البدلة.

عروض شارك

وعرض أيمن عباس مبلغ 3 ملايين مقابل 10% حصة من الشركة بالإضافة إلى شرائه 5 أجهزة مقابل 50% من سعرها، كما عرض محمد فارق عليه 5 ملايين جنيه استثمارا مقابل 25% حصة من الشركة، بالإضافة إلى تصنيع 5 أجهزة مجانا، ليختار مينا أشرف عرض رجل الأعمال أيمن عباس.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.